الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

فتوح: القدس تتعرض لحرب عنصرية مفتوحة

حجم الخط
القدس
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن مدينة القدس تتعرض لحرب عنصرية مفتوحة عبر سياسة الهدم، وسحب الهويات، والاستيلاء على الأراضي، لتنفيذ المشروع التهويدي المعروف بـ"القدس الكبرى"، الرامي إلى تقليص الوجود الفلسطيني إلى 17%.

جاء ذلك في أعقاب مصادقة الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية، على مشروعي قانون يهدفان إلى التضييق على المدارس والمعلمين الفلسطينيين في مدينة القدس، وأراضي الداخل المحتل.

وأكد فتوح في بيان صحفي اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى للسيطرة التامة على مدينة القدس بتغيير معالمها وحضارتها الإسلامية العربية، والتضييق على المدارس الفلسطينية.

وأشار فتوح إلى أن الاحتلال يسعى لفصل المعلمين الفلسطينيين بالقدس، بادعاء قيامهم بأنشطة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية وسياسة الفصل العنصري.

وشدد أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، انتهاك صريح وواضح لجميع القرارات الدولية، والوضع القانوني والتاريخي القـائم في المدينة المقدسة.

يُذكر أن سلطات الاحتلال صادقت على مشروع القانون، بالقراءة التمهيدية بأغلبية 45 ومعارضة 23 عضو كنيست.

وسيتم المشروعين من خلال تعميق ضلوع "الشاباك" في التدقيق في نشاط معلمين فلسطينيين، وتسهيل فصل معلمين بادعاء تماثلهم مع أنشطة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية وسياسة الأبرتهايد.