الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"دعا لفتح ممرات آمنة".. اشتية: غزة تتعرض لحرب إبادة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-30 at 12.11.35.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن ما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة من حرب إبادة فاق كل وصف. مؤكدًا أن قتل الاحتلال لآلاف الأطفال يعكس المدى المفجع الذي بلغته تلك الحرب المجرمة، التي يجب أن تتوقف فوراً.

وشدد "اشتية" في كلمة له بمستهل اجتماع الحكومة في رام الله اليوم الإثنين، على ضرورة فتح ممرات آمنة لتمكين مئات الشاحنات المحملة بالغذاء والدواء والوقود من الدخول لإغاثة أهلنا في القطاع المحاصر، وسط انقطاع الكهرباء والماء.

واستطرد: "أكثر من نصف الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة من الأطفال والنساء، وهم يرتعدون خوفاً وجوعاً في منازلهم، بينما تتربص الطائرات وقذائف الدبابات بمن نجو حتى الآن بانتظار اللحظة التي تنقض عليهم".

ونوه إلى أن "100 عائلة أبيدت حتى الآن، بينما ما زال المئات إن لم يكن الآلاف محاصرين تحت الركام، ويموت الخدج في الحاضنات التي انقطعت عنها الحياة بانقطاع الكهرباء".

وأردف: "المطلوب الآن وفوراً وقف العدوان والسماح بعلاج المصابين لإنقاذ حياة الآلاف الذين يتهددهم الموت، وفتح ممرات إنسانية آمنة لإدخال الغذاء والدواء والماء والوقود، ووقف التهجير القسري".

وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية أن "عشرين شاحنة يوميا لا تمكّن الناس من مواجهة أدنى احتياجاتهم الإنسانية". مثمنًا مواقف الدول والحكومات والشعوب التي انحازت إلى قيم الحق والعدل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا الدول الصامتة إلى الخروج عن صمتها والدول الراعية لحرب الإبادة المتدحرجة بالتوقف عن رعايتها للمقتلة الجماعية المتواصلة، والانحياز لقيم وقوانين الإنسانية وعدم الوقوف في الاتجاه الخاطئ للتاريخ.

ونبه: "سنواجه مخطط التهجير، والحلول المجتزأة". مبينًا: "العدوان يستهدف أبناء شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس".

وختم اشتية كلمته: "شعبنا سينتصر، والاحتلال إلى زوال، ورغم نزف الجراح ووجع المعاناة والظلم والظلام، فإن الحرية هدفنا وإلى القدس طريقنا عاصمة دولتنا المستقلة ذات السيادة، وعودة اللاجئين إلى ديارهم، وهذه الدولة هي أملنا المنشود".