الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أخذ قياساته تمهيدًا لهدمه..

بالفيديو عائلة الشهيد معاذ المصري تروي تفاصيل اقتحام الاحتلال منزلهم

حجم الخط
350988773_222600193916406_5265948224859426713_n.png
نابلس - وكالة سند للأنباء

أكدت عائلة الشهيد معاذ المصري من نابلس، شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، أنّ سياسة هدم المنازل التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي "لن تفتّ في عضدها ولن توهن عزيمة الشعب الفلسطيني".

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم، أخذ جيش الاحتلال، قياسات منزل الشهيد معاذ المصري؛ وهو أحد منفذي عملية مفترق عين الحمرا في الأغوار.

وفي تفاصيل ما جرى قال عامر المصري، شقيق الشهيد "معاذ" لـ "وكالة سند للأنباء"، إنّ الاحتلال اقتحم المنزل في شارع تل قبيل الفجر بساعات (الثانية فجرًا)، وفجرّ باب المنزل، ثم أخذ قياسات المنزل تمهيدًا لهدمه لاحقًا.

وأضاف "المصري" أنهم تفاجئوا باتصالات من معارفهم والجيران تُخبرهم باقتحام الجيش لمنزل شقيقه. مشيرًا إلى أنّ الاحتلال لم يسلمهم أي قرار بالهدم حتى هذه اللحظة.

ووصف العملية التي نفذها شقيقه الشهيد "معاذ" بأنها "وسام على صدور أفراد عائلته فهو جاء في إطار الرد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين"، مستطردًا: "الاحتلال واهم إن اعتقد بأنه سيؤثر علينا بما فعله".

ونفّذ الشهيد معاذ المصري، رفقة الشهيد حسن قطناني، عملية إطلاق نار في الأغوار الشمالية، شرق الضفة الغربية، يوم 7 نيسان/ أبريل الماضي، وأسفرت عن مقتل ثلاث إسرائيليّات.

واستشهد معاذ المصري إلى جانب الشهيدين: حسن قطناني وإبراهيم أحمد محمد جوري "جبر"، في الـ 4 من مايو/ أيار الماضي، عقب اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت مع الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

ويعتمد الاحتلال الإسرائيلي سياسة هدم بيوت عائلات الأسرى والشهداء في محاولة لتدفيع الحاضنة الشعبية للمقاومة، الثمن، لكن يؤكد محللون وقادة عسكريون وأمنيون أن ذلك لا يمنع االعمليات، فيما تصفها المؤسسات الحقوقية بأنها سياسة انتقام جماعية.