الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حال رفض الاحتلال إرجاع الأسيرتين شاهين وجرادات إلى الدامون..

خاص الحركة الأسيرة تهدد بخطوات تصعيدية في كافة السجون

حجم الخط
فاطمة شاهين وعطاف جرادات
رام الله – وكالة سند للأنباء

هددت الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بتصعيد خطواتها الاحتجاجية ضد إدارة السجون في كافة السجون، حال إصرارها إبقاء الأسيرتين الفلسطينيتين فاطمة شاهين وعطاف جرادات، في قسم السجينات الجنائيات، مطالبةً بإرجاعهن إلى قسم الأسيرات في الدامون.

وأمس الأحد، نقلت إدارة سجون الاحتلال، الأسيرتين شاهين وجرادات، من سجن مستشفى الرملة بعد تلقيهن جزء من العلاج، إلى قسم السجينات الجنائيات، في انتهاك واضح لحقوق الأسيرات.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى، ثائر شريتح، إن الأسيرتين كانتا في سجن الرملة لتلقى العلاج نظرًا لوضعهن الصحي، إلا أن إدارة السجون نقلتهم بشكل تعسفي إلى قسم الجنائيات.

وأوضح "شريتح" في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن هذا أسلوب عقاب تتخذ إدارة السجون بحق الأسيرات، لجعلن في حالة نفسية عصيبة، كون الوضع في قسم الجنائيات خطير ولا أخلاقي ولا إنساني".

وأضاف أن "كل دقيقة تمر عليهن وهن في قسم الجنائيات، يشكل خطر كبير على حياتهن، كون أنه جزء منهن خطيرات ولديهن سجلات إجرامية، الأمر الذي سوف يؤدي إلى مشاكل نفسية لدى الأسيرتين".

وأكد أن الحركة الأسيرة طالبت بإخراج الأسيرتين من قسم الجنائيات، ونلقهم إلى مكان خاص أو إرجاعهن عند الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون.

وبيّن أنه منذ اللحظة الأولى لنقلهن، يشهد سجن الرملة خطوات احتجاجية، فعلى صعيد الأسيرتين بدأن بإضراب مفتوح عن الطعام، وانضم إليهن جزء من الأسرى المرضى هناك، إضافة إلى أن تم إرجاع الأدوية، ورفض استقبال الأطباء والمحامين.

ووفقًا للمتحدث باسم الهيئة، فإن الحركة الأسيرة تحدّثت بشكل واضح، أنه في حال إصرار إدارة السجن على إبقاء الأسيرتين في أقسام السجينات الجنائيات، فسوف تشهد كافة السجون خطوات تصعيدية.

وأشار إلى وجود حوار داخلي بين الحركة الأسيرة، يوم غدٍ الثلاثاء، من أجل الخروج برد واضح، حال تعنت إدارة السجون ورفضها المطالب.

وفي وقت سابق، حملت هيئة شؤون الأسرى، حكومة الاحتلال وإدارة السجون، المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع داخل السجون والمعتقلات، ردا على الجريمة اللاأخلاقية واللاإنسانية بحق الأسيرتين فاطمة شاهين وعطاف جرادات.

ويوجد في سجن الدامون 28 أسيرة، إضافة إلى أسيرتين فيما تسمى عيادة سجن الرملة، وأسيرتين في "أبو كبير".