الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تخدمان التجمعات البدوية..

بالفيديو الاحتلال يهدم مدرستين شرق رام الله

حجم الخط
هدم مدارس
رام الله - وكالة سند للأنباء

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، صباح اليوم الخميس، مدرستين شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية، والتي تخدم عدداً من التجمعات البدوية شرق المدينة.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان صحفي، إن آليات الاحتلال هدمت مدرسة عين سامية ضمن، سلسة متواصلة لاستهداف التعليم الفلسطيني بمكوناته كافة.

وأكد مليحات في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أن هدم مدرسة عين سامية، تجسيد حقيقي لإرهاب الدولة الذي يمارسه الاحتلال ضد الفلسطينيين، وتهديد للحق في التعليم الآمن والمستقر.

ولفت إلى أن هذه العملية تعكس بشاعة الاحتلال، واستهدافه المتواصل للأطفال والطلبة والكوادر التربوية والمؤسسات التعليمية، دون اكتراث بالمواثيق والقوانين والأعراف الدولية.

وتابع أنّ العام الدراسي الحالي شهد تزايداً ملحوظا في عدد الانتهاكات وطبيعتها، وتحديدا في المناطق الأقل حظا، والمناطق المصنفة (ج).

وأردف مليحات أن تصاعد وتيرة الانتهاكات بشكلٍ لافت للنظر يستدعي تدخلاً عاجلاً من المؤسسات الحقوقية والدولية كافة، والمدافعة عن الطفولة والحق في التعليم.

وطالب بضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الاحتلال، ومجابهة مثل هذه القرارات الخطيرة، ومتابعتها وفق المقتضى القانوني.

وفي سياق متصل، هدمت جرافات الاحتلال مدرسة "رأس التين"، في تجمع القبون البدوي ببلدة كفر مالك، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال المعززة بالجرافات العسكرية، تجمع القبون البدوي شرق البلدة، وهدمت المدرسة الوحيدة فيها.

ويوم الأحد الماضي، هاجم المستوطنون المدرسة وحطموا شبابيكها، ودمروا محتوياتها، قبل أن تأتي جرافات الاحتلال صباح اليوم لتهدمها.

وتستوعب مدرسة رأس التين حوالي 50 طالبا، من الصف الأول حتى التاسع، وهم موزعون على 5 غرف صفية.

يُذكر أن تجمع القبون البدوي كان يعيش فيه حوالي 500 نسمة من عائلتي كعابنة وأبو كباش، قبل أن يضطروا إلى الرحيل عنه قسرا بفعل اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.