الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

زاره 200 ألف فلسطيني..

بالفيديو والصور مهرجان صيف نابلس للتسوّق ينجح في كسر حصار الاحتلال

حجم الخط
اختتام فعاليات مهرجان صيف نابلس ٢٠٢٣ (9).jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أكد متحدثون ومشاركون في مهرجان صيف نابلس 2023 للتسوّق على النجاح الكبير الذي حققه هذا الحدث، في انعاش الحالة الاقتصادية للمدينة، وكسر الحصار الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي عليها.

جاء ذلك خلال أحاديث منفصلة لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، في ختام فعاليات المهرجان الذي استمر لخمسة أيام متتالية، بحضور أكثر من 70 شركة وطنية.

والأربعاء الماضي، انطلقت فعاليات المهرجان في متنزه جمال عبد الناصر وسط نابلس، شمالي الضفة الغربية، بحضور رسمي وشعبي، فيما عرضت أكثر من 70 شركة وطنية منتجاتها، وشمل المعرض فعاليات ثقافية وفتية وترفيهية.

اختتام فعاليات مهرجان صيف نابلس ٢٠٢٣ (8).jpg
وقال المشرف العام على المهرجان ومدير شركة "أفنتيف"، محمد خريس، إن أكثر من 200 ألف زائر من مختلف محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل شاركوا في المعرض.

وأكد "خريس"، أن نجاح فعاليات المهرجان يعكس نجاحه في كسر حالة الحصار التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس.

وأضاف "لقد استطعنا خلق حالة واهتمام كبير من كل مكان، وتركنا بصمة واضحة، الأمر الذي يشجعنا لأفكار وإبداعات أكثر تنوعًا خلال السنوات القادمة".

من جهته، أكد المدير العام لشركة سامح الظاهر للعقارات -إحدى الشركات المشاركة في معرض-، عارف الظاهر، على أهمية هذه المعارض لمدينة نابلس، لما لها من أثر في إنعاش الاقتصاد بعد الركود الذي سببه الحصار الإسرائيلي.

وأوضح "الظاهر" أن المشاركة في المعرض تعزز صمود الشعب الفلسطيني في الوطن، وهذا الأمر عكسه حجم الإقبال الكبير على المشاركة وزيارة المهرجان.

من جهته، قالت منسقة زاوية "فوضى الفن" بالمهرجان، ميس أبو صاع، إن أبرز مميزات المهرجان، هو مشاركة المراكز الثقافية كشريك أساسي فيه، حيث شارك كل مركز بفعالية خاصة وفق اختصاصه.

وأشارت "أبو صاع" إلى أن زاوية "فوضى الفن" كانت جزء من الفعاليات الثقافية في المهرجان، وشملت الرسم الحر والمباشر أمام الزوار بمشاركة 20 فنان، لافتةً إلى أنها لقيت إقبالاً واهتمامًا كبيرًا.

وشهدت فعاليات اختتام المهرجان، فقرات فنية متنوعة شملت، عروض كورال وأوبريت ودبكة شعبية، قدمتها المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس.


اختتام فعاليات مهرجان صيف نابلس ٢٠٢٣ (7).jpg


اختتام فعاليات مهرجان صيف نابلس ٢٠٢٣ (6).jpg


اختتام فعاليات مهرجان صيف نابلس ٢٠٢٣ (4).jpg