الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"حماس": عملية الأغوار ثأر وانتقام لحرائر القدس والخليل

حجم الخط
محمد حمادة.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، أن عملية الأغوار جاءت في إطار الثأر والانتقام لحرائر القدس والخليل، ورد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال "حمادة" في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن "عملية الأغوار التي نفذت عصر اليوم انتصار لحرائر القدس والخليل، ورد طبيعي في سياق دفاع شعبنا عن نفسه وانتقامه لعرضه ولحرمة مقدساته".

وأوضح أن مقاومة الشعب الفلسطيني تتقدم بخطى واثقة، وأنها باتت ثقافة حاضرة لدى كل المكونات الفلسطينية، مضيفًا: "ستحرق في طريقها كل محتل، وكل من يفكر في الاعتداء على القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وتابع: "نبارك البنادق الطاهرة التي تشفي صدور أبناء شعبنا، وتحدد بوصلة شعبنا نحو مبادئه، وتثأر لدماء الشهداء، وتستعيد مجد الأمة من جديد على قاعدة المقاومة والتحرير".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصيب جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني في منطقة الأغوار الفلسطينية، شرق الضفة الغربية، قبل استشهاده، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس الاثنين كشف تحقيق صحفي نشرته صحيفة هآرتس، بالاشتراك مع منظمة "بتسليم" الحقوقية، عن حادثة قاسية تعرضت لها 5 سيدات فلسطينيات في الخليل، أجبرتهن مجندتان إسرائيليتان على خلع ملابسهن والتجول عرايا أمامهما.

وبحسب شهادة العائلة، فقد أُحضرت السيدات واحدة تلو الأخرى إلى غرفة صغيرة، وهن الأم وابنتها وزوجات أبنائها الثلاثة، وتم تهديدهن بإفلات الكلاب نحوهن إذا لم يقمن بخلع ملابسهن.

وأثارت الحادثة غضبًا شعبيًا وفصائليًا واسعًا، وتوعدت فصائل المقاومة بالرد على ما جرى، إذ اعتبرتها "جريمة تعدت الخطوط الحمراء، وانتهاكًا لحرمة البيوت، سيدفع الاحتلال ثمنع بالمزيد من ضربات المقاومة".

وخلال أغسطس/ آب الماضي، نفذ المقاومون 859 عملاً مقاوماً، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة، ليرتفع بذلك قتلى الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري إلى 37 قتيلاً.