الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالتزامن مع الذكرى الثانية لـ"نفق الحرية"..

الحركة الأسيرة تؤكد ثباتها على قرار الإضراب عن الطعام

حجم الخط
الحركة الأسيرة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، ثباتها على قرار إعلان الإضراب عن الطعام، يوم الخميس القادم، تزامن ذلك مع الذكرى الثانية لـ"نفق الحرية".

تصادف اليوم الأربعاء، السادس من سبتمبر/ أيلول، الذكرى السنوية الثانية لـ "نفق الحرية"، أكبر عملية هروب من سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي حدثت في سجن جلبوع شديد التحصين.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إنه وبعد مرور عامين على حدث انتزاع الحرية، واستمرار التحديات المتكررة، فقد ترسخت معاني الوحدة في صفوف الأسرى من كافة الفصائل.

وشددت أن وحدة الأسرى " لم تكن يوماً طارئة"، معلنة في هذا التاريخ السادس من سبتمبر، أن المسمى الرسمي لوحدة الحركة الأسيرة هو "اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة".

وأشارت الحركة إلى أن "لجنة الطوارئ الوطنية العليا" تشكلت في التاريخ المذكور، لتدير الأزمة باقتدار ووحدة حال وقرار، مبينةً أنها خاضت بعدها تحديات ومعارك تجاوزت الـ "6" جولات، ونجحت كل مرة في تعزيز الوحدة والانتصار.

وأوضحت الحركة الأسيرة أن الاحتلال قرر عبر أدواته المتمثلة في إدارة السجون، محاولة فرض عقوبات وإجراءات بحق كل الأسرى لكسر إرادة الحرية عندهم.

وتابعت، "فكان لزامًا على الحركة الوطنية الأسيرة أن تتوحد وتتجاوز كل خلاف وفرقة لمواجهة هذا التحدي، حيث نجحت في صد هذا العدوان".

وفي السياق، أوضحت الحركة الوطنية الأسيرة أنها ماضية في قرار الإضراب عن الطعام، رفضاً لقرار وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، تقليص عدد زيارات أهالي الأسرى، ما لم يتراجع عن قراره وكل ما يهدد به.

ودعت الشعب الفلسطيني لإسناد قضية الأسرى، مؤكدةً أن إسنادهم الشعبي، هو "مفتاح النصر، والركن الشديد والسد المنيع".