الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

"معروف": نرفض توزيع الأونروا لنشرات تخالف عادات مجتمعنا

حجم الخط
سلامة معروف.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، على رفض توزيع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نشرات مخالفة لعقيدة الشعب الفلسطيني وسمته المحافظ، وتنافي عادات وتقاليد المجتمع في قطاع غزة.

وقال "معروف" في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن "هذه الخطوة تساوق واضح مع محاولات ترويج مفاهيم شاذة عن قيمنا وأخلاقنا وتخالف الفطرة البشرية السوية، ومن الخطورة أن تجند منظمة أممية كوكالة الغوث امكاناتها وبرامجها لخدمة هدف بعيد تماما عن مبرر إنشائها وهو خدمة اللاجئين من أبناء شعبنا".

واستهجن تخصيص الأونروا مواردها المالية والبشرية لمثل هذه البرامج، في ظل الحديث عن أزمات مالية تسببت بإيقاف العديد من البرامج والخدمات الضرورية.

وأضاف "نعلن بشكل واضح أن هذا الأمر غير مقبول لدينا، ونرى فيه تجاوز واضح من إدارة الوكالة لنظامها الداخلي وبروتوكول عملها التأسيسي، الذي يحتم عليها الالتزام بقيم وأعراف وقوانين المجتمعات التي تقدم لها الخدمات".

وطالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إدارة الوكالة بضرورة سحب هذه النشرات والاعتذار للشعب الفلسطيني والتحقيق فيما جرى، مؤكدًا على "عدم تمرير مثل هذه المخططات التي تستهدف ضرب قيم مجتمعنا المحافظ والترويج لمفاهيم وسلوكيات الانحلال الأخلاقي".

ولاقت هذه النشرات رفضًا واسعًا من المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي وقت سابق من اليوم، ندد التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا، توزيع نشرات مسيئة للقيم والعادات والتقاليد، على مدراء المناطق التعليمية بهدف تعميمها على المدرسين في قطاع غزة.

كما رفضت اللجنة المشتركة لاتحادات الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة، نشر ثقافة الشذوذ وترسخيها بين المجتمع الفلسطيني، وتزيينها كقيمة للمساواة.