الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتجاجات ضد القضاء تلاحق نتنياهو في واشنطن

حجم الخط
الاحتجاجات ضد نتنياهو في الولايات المتحدة.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المعارضة الإسرائيلية لقانون "الإصلاحات القضائية"، التي يصر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على تنفيذها، قرروا الاحتشاد والتظاهر أمام الفنادق التي سينزل فيها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مع تنظيم احتجاجات أخرى.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن "المتظاهرين المعارضين للإصلاح القضائي في إسرائيل، سيحتشدون أمام فندق نتنياهو في نيويورك، إلى جانب تنظيم مظاهرات في جميع أنحاء المدينة".

وأوضحت أن نشطاء وأعضاء الجالية اليهودية في نيويورك سينظمون أول مظاهرة لهم أمام فندق نتنياهو في الجانب الشرقي من مانهاتن، مع وصوله للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد زيارة كاليفورنيا.

وبحسب الصحيفة، فإنه من المقرر تنظيم احتجاجات أخرى في الفندق الآخر الذي سيتوجه إلى نتنياهو، يتبعه أكبر تجمع ضد قانون "الإصلاح القضائي" في تايمز سكوير.

وأمس الاثنين، توجه نتنياهو إلى الولايات المتحدة، في زيارة سيذهب خلالها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليُمثل "إسرائيل" أمام دول العالم، مؤكدا أنه سيلتقي بالعديد من زعماء العالم، بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحسب بيان صدر عن مكتبه.

ووفق البيان فإن "نتنياهو" سيناقش خلال زيارته عدة قضايا منها الملف الإيراني وتوسيع دائرة التطبيع، موضحا أن إيران تنتهك جميع التزاماتها، وتنوي تطوير أسلحة نووية.

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، وتعطي الحكومة أغلبية تلقائية في لجنة اختيار القضاة، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".

ومنذ الإعلان عن الخطة في مطلع كانون الثاني/يناير، يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أسبوعيا للتنديد بالحكومة التي شكّلها نتنياهو في كانون الأول/ديسمبر وخطتها لإضعاف "جهاز القضاء".