الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو "الشرباتي": استهدافات المجلس البلدي ممنهجة وتهدف لخلق فتنة كبيرة

حجم الخط
أسماء شرباتي.jpg
الخليل – وكالة سند للأنباء

شددت نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي، على أن عمليات استهداف أعضاء المجلس البلدي، أصبحت ممنهجة بهدف خلق فتنة كبيرة داخل مدينة الخليل.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، عقب تعرّض عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح إلى جريمة إطلاق نار وحرق مركبته من قبل مجهولين.

وقالت "الشرباتي" إن "الحالة التي تعيشها مدينة الخليل خطيرة، حيث أن عملية استهداف أعضاء المجلس البلدي واحد بعد الآخر، أصبحت ممنهجة، وخلفها هدف كبير ينذر بخلق فتنة داخل المدينة".

وأكدت على أن البلدية لا تتمنى أن تكون جزء من أي حالة للفوضى أو الاضطراب في المدينة، مضيفةً: "نحن نعمل على حماية مدينة الخليل، ومحافظين على رباطة الجأش وعلى النسيج الوطني، وندافع عن المدينة".

وتابعت بأن "الأمور في الخليل تأخذ منحى فيه تطور خطير جدًا، حيث حالات اغتيال وحوادث إطلاق نار، فباب الواحد لا يأمن على حياته أو بيته أو أسرته".

وحول تفاصيل الحادثة، أشارت "الشرباتي" إلى أن المجلس البلدي عقد قبل ساعة من الحدث، وأثناء مغادرة الأعضاء إلى بيوتهم، وصلت أنباء عن تعرّض زميلهم إلى عملية إطلاق نار من قبل أشخاص ملثمين.

وأوضحت أن المنفذين اعترضوا مركبة فراح، وأخرجوه منها وانهالوا عليه بالضرب المبرح، ثم أطلقوا الرصاص الحي عليه ما أدى إلى إصابته في قدمه، إضافة إلى ذلك سرقوا مركبته وأحرقوها.

ولفتت إلى أنه يرقد في المستشفى الأهلي لتلقى العلاج.

بدورها، استنكرت بلدية الخليل "محاولة اغتيال عضو المجلس عبد الكريم فراح"، وقالت إن "استهداف أعضاء المجلس البلدي بهذه الصورة الإجرامية التي يندى لها الجبين، مؤشر خطير يُنذرُ بجر خليل الرحمن إلى حالة من الفوضى وانعدام الأمن والاستقرار".

وقال عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح، خلال مقطع فيديو مصوّر، إن الجريمة التي تعرّض لها، ضريبة الدفاع عن مدينة الخليل، والصمود في وجه الفساد.

ومؤخرًا، شهدت الخليل حوادث إطلاق نار استهدفت مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، وعيادة صحية تعود لزوجها، وقسم الكهرباء والصحة والبيئة التابع للبلدية، ومرافق أخرى، ومحال تجارية يملكها أعضاء من المجلس البلدي أو أقارب لهم.

وفي تصريحات سابقة لـ "وكالة سند للأنباء" أكدت نائب رئيس بلدية الخليل أسماء الشرباتي، أنّ حوادث إطلاق النار، تأتي انتقامًا من المجلس البلدي، بعد رفضه توظيف أشخاص في قسم الصحة والبيئة لم تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

وعلى إثر هذه الحوادث أعلنت قائمة البناء والتحرير التابعة لحركة فتح تقديم استقالة جماعية من مجلس بلدية الخليل.