الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص بالصور والفيديو العدوان على نابلس.. البلدية تكشف الخسائر والأضرار

حجم الخط
أضرار نابلس.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

خلّف الاقتحام الإسرائيلي للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس، الذي بدأ قبيل منتصف الليلة، واستمر حتى فجر اليوم الخميس، أضرارًا وخسائر مادية جسيمة في البنى التحتية وممتلكات المواطنين والمرافق العامة.

وفور انسحاب قوات الاحتلال، باشرت طواقم بلدية نابلس المختلفة وطواقم شركة توزيع كهرباء الشمال، العمل لإزالة مخلفات الاقتحام وإصلاح الأضرار وإزالة أية مخاطر أو عقبات تعترض حركة المواطنين.

وقال مهندس البلدية سائد سالم، لـ "وكالة سند للأنباء" إنّ "خسائر كبيرة لحقت بالبنية التحتية جراء تجريف آليات الاحتلال العسكرية الأرصفة خاصة في شارع عمان ودوار الغاوي وإغلاق الطريق بالسواتر الترابية".

وأوضح أن الأرصفة التي دُمرت في شارع عمان، لم يمض على إنشائها سوى أسابيع قليلة منذ إعادة تأهيل الشارع.

من ناحيته؛ قال مدير إطفائية بلدية نابلس سلطان الميناوي لـ "وكالة سند للأنباء" إن ثلاثة حرائق كبيرة اندلعت في المنطقة، بالإضافة لحرائق حاويات النفايات، جراء قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال تجاه منازل ومنشآت الفلسطينيين فجرًا.

وأشار إلى أنّ حريقًا نشب في سوق الخضار المركزي نتج عنه احتراق ما يزيد عن 100 حاوية خضار بلاستيكية، كما اندلع حريق هائل في مشطب العدوي للمركبات، وأتت النيران على جزء كبير منه ما أدى لاحتراق أعداد من المركبات.

واندلع حريق آخر في مصنع الزجاج بالمنطقة، نتج عنه تلف كميات كبيرة من الزجاج والصناديق، ولفت سالم في حديثه، أن طواقم الإطفاء عملت لساعات متواصلة، حتى تمكنت من إخماد الحرائق.

أضرار 22.jpg
أضرار 111.jpg

بدورها؛ قالت شركة توزيع كهرباء الشمال، إنّ أضرارا أصابت الشبكة الرئيسية نتيجة المواجهات التي أعقبت اقتحام قوات الاحتلال، مخيم بلاطة.

وأوضحت أنّ الأضرار تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن الشارع الرئيس، ومحيط مسجد عباد الرحمن وعيادة الصحة بمخيم بلاطة، مشيرةً إلى أنّ طواقم الشركة باشرت العمل لإنجاز الأعمال وإصلاح الشبكة المتضررة بأسرع وقت ممكن.

وشهدت المناطق الشرقية لنابلس، ساعات متواصلة من الاشتباكات المسلحة، والمواجهات العنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقحمت المنطقة قبيل منتصف الليل؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف.

وأسفرت المواجهات في مجملها، عن إصابة 190 فلسطينيًا بينهم 3 بالرصاص الحيّ، واعتقال شاب، بالإضافة لدمار واسع لحق بشوارع المخيم وممتلكات المواطنين
 

أضرار 111.jpg