الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البيت الأبيض يتراجع عن اتهام بايدن لكتائب القسام بقتل الأطفال

حجم الخط
الرئيس الأمريكي جو بايدن.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تراجع البيت الأبيض، عن الاتهامات والتصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن زعمه رؤية صور أطفال إسرائيليين "قطعت رؤوسهم على يد حماس".

وكان بايدن قد قال خلال اجتماعه مع زعماء الطائفة اليهودية في البيت الأبيض، إنه لم يكن يعتقد أنه "سيرى صورا لإرهابيين وهم يقطعون رؤوس الأطفال".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن متحدث باسم البيت الأبيض قوله إنه "لا الرئيس بايدن ولا أي مسؤول أميركي رأى أي صور أو تأكد من صحة تقارير بشأن ذلك بشكل مستقل".

وأضاف المتحدث أن تصريحات بايدن بشأن الفظائع المزعومة استندت إلى مزاعم المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وتقارير إعلامية إسرائيلية.

وجاء توضيح البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من الكلمة التي ألقاها الرئيس الأميركي خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية، وقال فيها إن على الأميركيين رؤية ما يحدث، وإنه "لم يتخيل رؤية إرهابيين يقطعون رؤوس أطفال".

وكانت "كتائب القسام"، قد نشرت عبر قناة الجزيرة فيديو مصور أظهر عددًا من عناصرها خلال إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية رفقة طفليها قرب الحدود بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد التحفظ عليهم خلال الاشتباكات.

وخلال الهجوم الذي نفذه المقاومون على مستوطنات غلاف غزة، أظهر مقاتلوا "كتائب القسام" مدى حرصهم على عدم قتل الأطفال والنساء، عملًا بأحكام الشريعة الإسلامية التي تنهى عن قتل النساء والأطفال، حيث بثّ عدد من المقاتلين صورًا لهم خلال تجنبهم لقتل نساء المستوطنين وأطفالهم.

وكانت حركة حماس قد أكدت في بيان سابق لها، أن المقاومة الفلسطينية لا تستهدف الأطفال، داعية وسائل الإعلام الغربية لتحري الدقة وعدم الانحياز للرواية الإسرائيلية.

ونددت الحركة بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي جو بايدن ضدها، إثر إطلاقها عملية "طوفان الأقصى" ووصف فيها الحركة بأنها منظمة إرهابية وعمليتها بـ"الشر المطلق".

وقالت إن تصريحات بايدن "تزامنت مع استمرار وتصاعد العدوان الصهيوني الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وباقي أراضينا المحتلة".

ووصفت حماس ما ورد في خطاب الرئيس الأميركي بالمغالطات، مؤكدة حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وإنهاء الاحتلال.

وجاءت اتهامات بايدن، في ظل مجازر مروعة يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة، مستهدفًا المناطق السكنية بآلاف الأطنان من القذائف والقنابل المحرمة دوليًا.

ومنذ اليوم الأول للعدوان على غزة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها وانحيازها الكامل لإسرائيل، بإمدادها بالسلاح لمواجهة المقاومة في قطاع غزة.

ووصل عدد الشهداء منذ اليوم الأول للعدوان، إلى 1203 مواطنين، وإصابة 5763 آخرين، فيما تشير أرقام أوردتها الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 1000 وحدة سكنية دمرت، ونحو 263 ألف مدني نزحوا من بيوتهم إلى مراكز الإيواء.