الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وزيرة الصحة: الاحتلال يقتل كل أملٍ بالنجاة في غزة

حجم الخط
396090876_704847758408856_6227660048673725539_n.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل يومياً كلَّ أمل في نجاة الجرحى والعالقين تحت الأنقاض بفعل عدوانه الهمجي على قطاع غزة، بعد أن قطع الاحتلال مساء أمس كافة خطوط الاتصال في القطاع.

وذكرت الكيلة، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، أن مجازرَ عديدة ارتكبها الاحتلال بحق الأهالي في قطاع غزة الليلة الماضية، في ظل انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكلٍ كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها.

وأكدت أن الحالة الإنسانية في القطاع أصعب من الوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ٧ أكتوبر الجاري، أكثر من ٧ آلاف وثلاثمئة مواطن، ٧٠٪ منهم أطفال ونساء ومسنون، إضافة لإصابة نحو ١٩ ألفاً، وما زال الآلاف تحت الأنقاض.

وقالت: "ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية، فالاحتلال يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، ويمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل".

وأضافت أن الاحتلال يحرم الجرحى والمرضى من الخروج من القطاع للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، ويصعَّد عدوانه ليفصل القطاع كلياً عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وذكّرت بأن المواطنين المستأمنين في مراكز الإيواء والمدارس يعانون من انتشار عدوى الأمراض بشكل سريع، ويفتقرون للمياه النظيفة، ويكتظون بشكل كبير في ظروف صحية سيئة للغاية.

وهذا يضاف إلى الويلات التي يعانون منها جراء إجبار الاحتلال لهم على النزوح وقصف بيوتهم وقتل وجرح أهاليهم.

وجددت مناشدتها لكافة الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية لإنقاذ أهالي قطاع غزة، وزيادة التكاتف والضغط الدولي لوقف العدوان الذي يمارسه الاحتلال بحق الإنسانية، والسماح بإدخال الدعم الصحي بكافة أشكاله بشكل فوري إلى القطاع.