الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

أنور حمام: الحرب على غزة ترجمة فعلية لنكبة جديدة

حجم الخط
غزة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد وكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أنور حمام، أن تصريحات نتنياهو حول مخططهم لمستقبل إدارة قطاع غزة "ترجمة فعلية لإعادة إنتاج نكبة جديدة".

وأوضح "حمام" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال يريد تنفيذ المخطط الذي تتضمنه الوثيقة الصادرة عن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية حول سيناريوهات التعامل مع غزة.

وبيّن: " السيناريو الذي تدعمه الوثيقة هو التهجير، وهذا ينسجم تمامًا مع طرح وزير المالية الإسرائيلي؛ والذي وضع خيارات أمام أي فلسطيني، تتلخص بالموافقة على العيش ضمن دولة يهودية بحقوق منقوصة أو الهجرة أو القتل لمن أصر على المقاومة".

واستطرد: "الاحتلال ذهب لأكثر من ذلك أيضًا، حيث يُوجد جناح جدي وواسع من المستوطنين بدأ يروج للعودة لقطاع غزة وبناء المستوطنات بدل المناطق التي يتم إخلاؤها".

وأكمل: "محاولات إعادة إنتاج نكبة جديدة لا يقتصر على غزة، بل يشمل الكل الفلسطيني، والقضاء على حلم بناء الدولة الفلسطينية والاستقلال والعودة وتقرير المصير؛ وهو يطال كل فلسطيني في الداخل والخارج وفي القدس والضفة الغربية".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "المعركة أكبر من كل معاركنا السابقة، وتتطلب وحدة فلسطينية حقيقية، والنضال وحشد كل الإمكانيات الفلسطينية والعربية والاسلامية والدولية".