الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اختفاء 88 آلية "إسرائيلية" في غزة خلال 5 أيام!

حجم الخط
Untitled-27.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أظهرت صور أقمار صناعية حصلت عليها قناة الجزيرة الفضائية، تناقص عدد الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة داخل قطاع غزة يوم 8 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري مقارنة بالثالث من الشهر ذاته.

وبحسب تحليل صور الأقمار الصناعية، فقد تراجع عدد الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال في محور شمال غرب غزة يوم 8 نوفمبر/ تشرين ثاني إلى 295 بعد أن كان 383 في الثالث من الشهر الجاري.

وهذا يعني اختفاء 88 آلية، وفق الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري؛ الذي استبعد سحبها لأنه خارج المنطق العسكري، مرجحًا تحطيمها وتعطيلها وخروجها من الخدمة الميدانية القتالية.

واستحضر الدويري كلام "أبو عبيدة"؛ الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي ذكر آنذاك أن مقاتلي القسام دمروا 136 آلية ودبابة عسكرية في كافة محاور التوغل وليس في محور شمال غرب غزة ما يضفي مصداقية لحديثه وأرقامه.

وأوضح أن هناك 3 أنواع من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في غزة، في إشارة إلى دبابة ميركافا التي تحمل ما بين 9 و10 أفراد، وكذلك ناقلة النمر المدرعة التي يصل عدد أفرادها إلى 11، فيما تقل الجرافة شخصين اثنين ما يعني أن المتوسط الحسابي يقدر بـ 5 أفراد تم استهدافهم بكل آلية.

وكان "أبو عبيدة" قد أعلن في كلمة صوتية مُسجلة بثتها قناة الجزيرة، مساء اليوم الإثنين، أن كتائب القسام قد تمكنت خلال الـ 48 ساعة الماضية من تفجير 20 آلية للاحتلال بين دبابة ومدرعة، تدميرًا كليًا أو جزئياً.

ووفق المعطيات التي تنشرها كتائب القسام، عبر منصتها على "تيليغرام" فإن الذراع العسكري لحركة "حماس" دمّرت منذ بدء التوغل البري لقطاع غزة قد دمرت 180 آلية ودبابة إسرائيلية؛ ما يقارب الـ 20% من الآليات التابعة للاحتلال الني توغلت في غزة.