الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو "طُردت لأني فلسطينية".. صحفية تشرح ما حدث معها في القدس

حجم الخط
راما يوسف.png
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

قالت الصحفية راما يوسف، وهي من مدينة القدس المحتلة وتسكن في البلدة القديمة، إن شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" قامت اليوم الخميس، بـ "طردها" من القدس القديمة خلال عملها الصحفي رفقة وفد من الصحافة الأجنبية.

وروت الصحفية المقدسية، في مقطع فيديو نشرته عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل "طرد" عناصر شرطة الاحتلال لها خلال عملها في البلدة القديمة بالقدس.

وأوضحت: "أعمل كصحفية منذ عدة سنوات في القدس، التي أسكن فيها أيضًا ولدي هوية زرقاء، وخلال عملي اليوم في البلدة القديمة طلب منّا ضابط من شرطة الاحتلال الهويات الصحفية، وبعد فحص بطاقتي الشخصية منعني من الدخول".

وتابعت: "شرحت للضابط في شرطة الاحتلال أن الوفد أجنبي ليس من المنطقة وأنا فلسطينية (..)، فقال لي بعد أن قام بتصويري بالهاتف أنني ممنوعة من الدخول لكل البلدة القديمة بسبب ما عرفت به عن نفسي".

ونوهت إلى أن الضابط "الإسرائيلي" رافقها حتى تم إخراجها من البلدة القديمة في القدس. مؤكدة: "عوقبت لأنني عرفت عن نفسي بأنني فلسطينية وطالبني الضابط بأن أعرف عن نفسي بأنني إسرائيلية ورفضت".

ولفتت النظر إلى أن ذات الضابط "الإسرائيلي" توعد بعدم السماح لي حتى بالوصول إلى بيتي في البلدة القديمة، وليس فقط منعي من الدخول لكل البلدة. منوهة إلى أنه "عمم صورتها ومعلوماتها الشخصية على عناصر شرطة الاحتلال في القدس وطلب منهم منعها من الدخول للبلدة القديمة".