الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تايمز: فريق عسكري بريطاني يُعد السلطة الفلسطينية لتولي إدارة غزة

حجم الخط
محمود عباس.webp
رام الله| لندن - وكالات

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن فريقا عسكري بريطاني يتواجد حاليًا في الضفة الغربية يعمل على إعداد السلطة الفلسطينية لتولي إدارة قطاع غزة، بعد انتهاء الحرب "الإسرائيلية" المتواصلة منذ 7 أكتوبر 2023.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس قوله إنه يجب أن تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية في غزة بعد الحرب.

وأضاف شابس أن لندن تعمل مع واشنطن لتحسين قدرات السلطة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه ناقش الأمر مع نظيره الأميركي لويد أوستن.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، أن طائرات غربية حطت اليوم في مقر الرئاسة الفلسطينية بالمدينة، وسط الضفة الغربية.

وأمس الأربعاء، استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث البيت الأبيض، مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأميركي فيليب غوردون.

ونقل تقرير حصري لمجلة "نيوزويك" اليوم الخميس على لسان مسؤول فلسطيني كبير قوله إن السلطة الفلسطينية مستعدة لاستعادة السيطرة الكاملة على قطاع غزة بمجرد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وصرح العضو البارز في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أمس الأربعاء في مقابلة مع المجلة، بأن "السلطة الفلسطينية ستقبل اقتراح إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إعادة توحيد قطاع غزة والضفة الغربية تحت سيطرة السلطة".

وأردف مجدلاني: "إذا دعم المجتمع الدولي إعادة إعمار غزة ودفع إسرائيل للموافقة على حل الدولتين سنقبل بالمقترح الأمريكي لإدارة غزة".

وأضاف أن السلطة الفلسطينية لن تذهب إلى طاولة المفاوضات إذا لم تسمح لها إسرائيل بتقرير مستقبل قطاع غزة. وقال "لن نعود على ظهر دبابة إسرائيلية، وسيتم ذلك عبر حل سياسي".

وتتواصل الحرب "الإسرائيلية" التدميرية على قطاع غزة للشهر الثالث تواليًا، عبر قصف جوي وبري وبحري طال منشآت مدنية وبنى تحتية، وأسفر عن استشهاد 17 ألفًا و177 مدنيًا فلسطينيًا؛ بينهم 7729 طفلًا و5153 سيدة وفتاة، إلى جانب 46 ألف جريح.