الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

محدث بالفيديو الاحتلال يواصل عمليته العسكرية بجنين ويعترف بإصابات بين جنوده

حجم الخط
اعتقالات.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية، فجر وصباح اليوم، في ظل تواصل العملية العسكرية بجنين لليوم الثاني على التوالي، وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة بين المواطنين.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أشار في بيان ليلة أمس، أن عدد حالات الاعتقالات التي نفذها الاحتلال حتى ليلة أمس بلغت أكثر من 100، في حين لا تزال الحملة متواصلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن تم الإفراج عن عدد من المعتقلين في جنين صباح اليوم، عند حاجز سالم العسكري قرب جنين.

 

وأعلنت وزارة الصحة، أمس، استشهاد 7 مواطنين، بينهم طفل مريض أعاق الاحتلال وصوله للمستشفى، في حين استشهد 5 شبان وأصيب خامس بقصف طائرة مسيّرة لحي السيبطاط في البلدة القديمة وسط جنين.

وتخلل الاقتحام، اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين الذين تصدوا لآليات الاحتلال بالعبوات الناسفة والرصاص الحي.

في حين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة أربعة من جنوده بجراح خلال اشتباكات في جنين.

وأعلنت كتائب القسام في مخيم جنين، تمكن مجاهديها مع فصائل المقاومة في مخيم جنين باستهداف آليات الاحتلال المتوغلة للمخيم بعبوات محلية الصنع مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في عناصر جيش الاحتلال.

وأكدت كتائب القسام، في بيان مقتضب: "أن مخيم جنين سيبقى شوكة في حلقة الاحتلال ولن يكسره عنف الاحتلال وجرائمه وسنثأر للشهداء في جنين وغزة ومعركتنا مستمرة حتى دحره عن أرضنا".

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن العملية العسكرية المستمرة منذ فجر أمس، والتي ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين ومخيمها، "هي امتداد للحرب الشاملة التي تشنّها حكومة الاحتلال الفاشية على شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده".

وأضافت، أن ممارسات الاحتلال هي "محاولة يائسة لإخماد جذوة المقاومة التي تسري في روح شعبنا الفلسطيني البطل".

وأكدت، أن ما تشهده جنين ومخيمها من جرائم وانتهاكات واستهدافٍ من الجو والأرض، لن يُفلح في وقف مسار المقاومة الصاعد، داعية  جماهير الضفة الغربية، إلى تصعيد المقاومة في كافة المدن والقرى، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفق البيان.

حملة اعتقالات بالضفة..

وفي السياق، شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في حزما، ونفذت حملة اعتقالات، عرف منهم: يسى توفيق صبيح، أحمد عمر موسى، وقاص الحلو، مراد فريد الخطيب، معاذ مراد الخطيب، محمد فريد الخطيب، محمد بسام العمري، طارق محمد فريد، محمد وحيد محمد دار حسن، زايد احمد وايد كنعان، بشار سليمان احمد رزق، زكريا عفيف أحمد رزق، يوسف عنتر بدران، صالح عمر بدران، محمد فوزي عامر، أحمد نصيف.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال أجرت تحقيقًا مع عدد من المعتقلين وأفرجت عنهم، في حين انتشر جنود الاحتلال في شوارع وأحياء بلدة حزما، واعتدوا على المواطنين بالضرب، وتم تحويل دوام المدارس الكترونيًا.

وفي قلقيلية شمال الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد عبد الرحمن ياسين (16 عاما)، بعد إصابته بالرصاص الحي في القدم.

 

وفي الخليل، اعتقلت قوات اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 8 مواطنين بينهم فتاة وشقيقان.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة الخليل عرين القواسمي بعد مداهمة منزلها فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مهند صابر وراسنة، ورائد صابر وراسنة، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها، في قرية الشيوخ العروب شمال الخليل.

كما اعتقلت كلًا من أحمد عبد الرحمن أبو سل ومحمد عبد الباسط أبو ريا ومحمود أبو زغاريت من مخيم العروب شمال الخليل، إضافة لاعتقال خليل عليان الدويك، وانس الجولاني، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 5 مواطنين بينهم طالب جامعي.

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت معاذ طبطب (24 عاما)، بعد مداهمة منزله في قرية دير عمار شمال غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري برام الله، واعتقلت كلًا من يحيى جبريل رمانة (24 عاما)، ومحمد خليل بلح (23 عاما)، في حين اعتقلت مصطفى عبود مصطفى عاصي (18 عاما) من قرية بيت لقيا جنوب غرب رام الله، وعمر صلاح عميرة من بلدة نعلين غربا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، البلدة القديمة واعتقلت شابا.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت أحد المنازل في حارة الياسمينة بالبلدة القديمة بعد محاصرته والاشتباك مع مقاومين، واعتقلت المحرر مصطفى أبو ريالة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ايبا غرب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها ودمرت محتوياتها، واعتقلت الشابين محمد نازك شتيوي وعبد الله نصر شتيوي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تلفيت جنوب شرق نابلس، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل مستخدمة الكلاب البوليسية، وعاثت فيها خرابا، واعتقلت 12 مواطنا على الأقل.