الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الاحتلال يريد تصدير أزمته للخارج في ظل فشله في غزة"

خالد مشعل: اغتيال القادة لن يكسر المقاومة

حجم الخط
خالد مشعل.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن استشهاد القادة صالح العاروري ورفاقه يثبت حقيقة مهمة جدا تتكرس كل يوم أن طريق الشهاده هو خيار القادة كما هو خيار الجند على حد سواء لا أحد يتخلف عنه.

وأردف مشعل في كلمة متلفزة عبر فضائية الأقصى: "لا أحد يبتعد عن خيار الشهادة، بل هو مطلبنا وغايتنا ومستعدون له ووطّنا أنفسنا على طريقه".

وبيّن: "كلما ترجل قائد نهض قائد واستشهاد قائد يولد قيادات أخرى بذات الطريق بذات الإرادة بذات الإصرار فهذا شعب عظيم شعب ينكسر".

وأوضح: "تعامل الإخوة في مسيرة الجهاد والمقاومة مع الموت ليس باعتباره مصيرا محتوما وقدرا مقدورا فحسب فهذا حق، ولكن أيضا باعتباره غاية وأمنية نتطلع إليها ونعمل من أجلها بالإخلاص والتفاني".

وجاء في كلمة مشعل: "استشهاد هؤلاء السبعة الكرام من أبناء فلسطين وأبناء لبنان، الله أعطاهم شرفا عظيما أن يكونوا في قلب معركة طوفان الأقصى أن يكونوا مع إخوانهم في غزة التي تصنع ملحمة تاريخية".

وأكمل: "طوفان الأقصى معركة شعبنا في الداخل ومعركة شعبنا في الخارج بكل فصائله وقواه، بل هي معركة الأمة، وهذا الدم اللبناني الزكي يختلط اليوم وكما اختلط من قبل في سنوات طويلة مع الدم الفلسطيني والعربي من أجل فلسطين".

وأفاد رئيس حماس في الخارج: "نحن معنيون بأمن ومصالح كل بلد وإنما معركتنا فقط ضد العدو الصهيوني".

واستطرد: "هذا العدو المجرم المتغطرس رغم فشله وخيبته بعد ثلاثة أشهر من عدوانه الهمجي على غزة، يريد أن يبيد أهل غزة في ظل فشله وارتباكه وتضاعف خسارته في جنوده، واليوم يريد أن يصدر أزمته إلى الخارج".

ونوه إلى أن الاحتلال "يريد أن يوسع دائرة العدوان ظنا أن ذلك يربك حسابات المقاومة وحسابات المنطقة". متابعًا: "الاحتلال بعدوانه واستمراره في جريمته في غزة والاغتيالات في الخارج هو يحفر قبره بيده ويعجل بهزيمته".

وختم كلمته: "هذا شعب لن ينكسر وسيعلم العدو كم ارتكب من حماقة حين وسع عدوانه على دماءنا في غزة ودماؤنا في القدس والضفة من 48 ودماؤنا في الشتات".