الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

قصف مدفعي وجوي "مُكثف"..

محدث "الـحـرب عـلـى غـزة".. قرابة الـ 25 ألف شهيد و"إسرائيل" ترتكب مزيدا من المجازر

حجم الخط
قصف غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

ارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" خلال الـ 24 ساعة الماضية، 14 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين في قطاع غزة، راح ضحيتها 165 شهيدًا و280 جريحًا. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات "لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ووفق آخر إحصائية فلسطينية رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، فقد بلغ عدد الشهداء حتى صباح اليوم السبت 24 ألفًا و927 شهيدًا بالإضافة لـ 62 ألفًا و388 جريحا بإصابات متفاوتة.

وشنّت قوات الاحتلال غارات جوية "مُكثّفة" بطائرات حربية ومسيرة على منازل وشقق سكنية، تزامنًا مع قصف مدفعي واستهدافات بالقذائف وإطلاق النار الثقيل من قبل الزوارق الحربية، لكافة مناطق القطاع.

ومساء اليوم السبت (اليوم الـ 106 للحرب) ارتقى 4 مواطنين وأصيب آخرون؛ جرّاء استهداف الطائرات الحربية "الإسرائيلية" مركبة مدنية بالقرب من مفترق "خربة العدس"، وسط مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل مضيئة في سماء غزة، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي استهدف عدة مواقع متفرقة في القطاع.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، عددًا من الشهداء والإصابات من منزل عائلة درويش في مخيم النصيرات، بعد قصفه من قبل طائرات الاحتلال.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط دوار حيدر، ومناطق متفرقة غرب مدينة غزة. تزامنًا مع شن الطيران الحربي غارات متتالية على منطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وألحق القصف الإسرائيلي أضراراً بـ "مقبرة الإنجليز"، في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة. وشهدت المناطق الشرقية لأحياء: التفاح والدرج، في مدينة غزة اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة ضد قوات الاحتلال المتوغلة.

وارتقى شهيدان في قصف مدفعي إسرائيلي لمنطقة حي الزيتون في غزة. تزامنًا مع اندلاع اشتباكات "ضارية" مع قوات الاحتلال في محيط أنصار جنوبي غزة.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال تطلق قنابل مضيئة في سماء شمال غزة ومدينة غزة بالتزامن مع قصف يستهدف عدة مواقع متفرقة في القطاع.

ونقلت مراسلتنا عن سكان محليين، قولهم إن تعزيزات إسرائيلية، تضم آليات وجرافات، وصلت في وقت سابق اليوم إلى شرق جباليا، وبدأت عمليات حفر في المنطقة.

وشهدت بلدة جباليا شمالي القطاع، صباح اليوم السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال، وبينت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا.

وأطلقت طائرات "كواد كابتر" المسيرة النار تجاه المواطنين المدنيين، وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة حي الأمل بخان يونس.

وألحق قصف "إسرائيلي" أضراراً مادية بالمستشفى الميداني الأردني، في خان يونس جنوب قطاع غزة، بينما نفّذ طيران الاحتلال الحربي أحزمة نارية وواصلت مدفعية الاحتلال القصف العنيف على بلدة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في وقت سابق اليوم، إجلاء 5 جرحى من ذوي الإصابات الحرجة من مستشفى الشفاء بغزة إلى المستشفى الأوروبي في خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وصرح "الهلال الأحمر"، بأن "الاحتلال يستهدف محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس بسلسلة غارات جوية وقصف مدفعي".

وأفادت مصادر طبية، بأن 11 شهيًدا ارتقوا، منذ صباح اليوم السبت، جراء الغارات "الإسرائيلية" المتواصلة على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد عدد من المدنيين، عقب سلسلة من الغارات الإسرائيلية على خان يونس أسفرت، ونسف أبنية سكنية بأكملها في المدينة. بينما سُمع انفجار ضخم بالمناطق الشرقية لخان يونس وتصاعد الدخان من منطقة حي الأمل وسط المدينة.

وشن الاحتلال غارات جوية وقصفاً مدفعياً على بني سهيلا والزنة وعبسان شرقي خانيونس، تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في بني سهيلا، وسماع أصوات انفجارات في محيط منطقة المحطة ودوار أبو احميد حتى دوار بني سهيلا.

واستهدف قصف مدفعي مواقع متفرقة في بيت لاهيا، شمال غربي قطاع غزة. وقصف طيران الاحتلال دير البلح وسط القطاع. وارتقى 3 شهداء جراء استهدافهم بقصف إسرائيلي في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس ومنطقة البطن السمين غربي المحافظة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال قصفت منازل في منطقة القرارة شمال شرقي خانيونس، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف حي قيزان النجار جنوب شرق خانيونس، في ظل استمرار القصف المدفعي على المناطق الجنوبية الشرقية والغربية بالمدينة.

ومساء اليوم، استشهد مواطن مدني في قصف "إسرائيلي" استهدفه أثناء محاولته انتشال جثمان أحد الشهداء في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف الإسرائيلي على شمال مخيم الشاطئ بالقرب من أبراج الفيروز بالتزامن مع سلسلة غارات جوية عنيفة على منطقة شمال غربي مدينة غزة.

وواصلت زوارق الاحتلال الحربية، مساء اليوم، قصف الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع بشكل عنيف ومكثف بين الفينة والأخرى.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، فجّرت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملًا في منطقة عبسان الجديدة، شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي "الإسرائيلي" قرب ميدان أبو حميد والسنية وسط محافظة خان يونس، ومحيط حي الأمل غربي المحافظة، وشن الطيران الحربي حزامًا ناريًا عنيفًا محيط مستشفى غزة الأوروبي.