الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"نسعى لوقف إطلاق نار شامل وتام"..

حـمـدان: الحرب على غزة كشفت عجز المجتمع الدولي وفضحت ازدواجيته

حجم الخط
أسامة حمدان.jpeg
بيروت| غزة - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن العدوان الصهيوني النازي مُستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 124 على التوالي ضمن حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي لم يشهد لها العالم الحديث مثيلاً في وحشيتها وساديتها وبشاعتها.

ونوه حمدان إلى أن الحرب على غزة "كشفت عجز المجتمع الدولي في وقفها ومنع الاحتلال من الاستمرار فيها، وفضحت ازدواجية المعايير لدى تلك الدول التي تنادي بالعدالة والحريّة وحقوق الإنسان".

وأردف: "لا يمكن لأيّ عبارات أدبية أو تقارير إعلامية أو تحقيقات أممية أن تصف حجم الكارثة الإنسانية وهول المأساة الحقيقية التي خلّفها هذا الاحتلال الفاشي ضدّ أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني في قطاع غزَّة".

ولفت النظر إلى أن النساء والأطفال والمسنين والمرضى والنازحين، يموتون يومياً، بالقصف والجوع والعطش والمرض، أمام سمع وبصر العالم.

ونبه إلى أن الوضع الإنساني الكارثي في تفاقم، وهو متأزم أصلاً منذ بدء العدوان، بسبب استمرار القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية والمجازر المروّعة وحالات القتل والإعدام الميداني، ومنع وصول المساعدات الإغاثية الكافية إلى كل مناطق قطاع غزَّة.

واستدرك: "في مقابل ذلك فإن شعبنا العظيم في قطاع غزَّة العزَّة يسطّر بصموده وثباته وصبره المتعالي عن الجراح والآلام، وتضحيَّاته الجسام، أروع ملحمة أسطورية في تاريخ شعبنا النضالي".

وبيّن القيادي في "حماس" أن سكان القطاع "يفتقدون لأبسط المواد الغذائية والدوائية، والجوع والعطش والمرض يفتك بهم يومياً، دون أن تتحرّك الدول والمؤسسات الأممية المعنية".

الاحتلال يُحضر لارتكاب مجازر جديدة وواشنطن تتحمل المسؤولية..

وأشار إلى أن الاحتلال ارتكب مجازر مروّعة بحق المدنيين والنازحين في عموم قطاع غزَّة، وآخرها قصفه المتعمّد لقافلة إغاثية تتبع للأمم المتحدة على شارع الرَّشيد، وقصفه سيارة للشرطة في رفح".

وحذّر من خطورة إقدام الاحتلال على ارتكاب مجزرة دموية جديدة في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي.

وحمّل، الإدارة الأمريكية مسؤولية وتداعيات ذلك، "بسبب دعمها لهذا الاحتلال النازي بالسلاح والمال، لاستمرار عدوانه الهمجي بحقّ المدنيين من أبناء شعبنا".

وانتقد أسامة حمدان، مواقف الدول المتحيّزة لأجندات الاحتلال العدوانية ضد أبناء شعبنا، في فرض عقوبات على ووقف التمويل لوكالة الأونروا، بحجج واهية وتهم غير مثبتة.

واستطرد: "بينما لم نسمع منهم إدانة واضحة لجرائم وانتهاكات الاحتلال في قصف وتدمير مراكز الوكالة، واعتقال وقتل العشرات من العاملين فيها".

القمة العربية والإسلامية في الرياض!!

وذكّر الدول العربية والإسلامية، بقرارات قمة الرياض، وبمسؤولياتهم الأخلاقية والسياسية والإنسانية تجاه شعب عربي مسلم يقصف يومياً بالأسلحة "الصهيو-أمريكية"، ويتضوّر يومياً جوعاً وعطشاً.

وجدّد دعوة الدول العربية والإسلامية بالتحرّك الجاد، ورفض كل الضغوط الأمريكية وتحدّي الاحتلال الصهيوني، والعمل بشكل فوري لكسر الحصار عن قطاع غزّة، وإدخال المساعدات.

حكومة الاحتلال تسعى لإطالة أمد العدوان..

وعلى صعيد متصل، صرح القيادي في حماس بأن "نتنياهو وحكومته، يسعون بشتى الطرق، إلى مواصلة تضليل الرَّأي العام الصهيوني، وإطالة أمد العدوان، رغم ما يتلقاه جيشهم المهزوم من خسائر في الأرواح والمعدات".

ونوه إلى أن حكومة الاحتلال "تُواصل الهروب من استحقاقات مرحلة ما بعد العدوان، وإرجاء مواجهة لجان التحقيق حول الفشل المدوّي في السابع من أكتوبر".

وتابع: "وزراء من حكومة الاحتلال أكدوا مجددا على مواقفهم الفاشية، ودعواتهم إلى العمل على تهجير شعبنا الفلسطيني في القطاع، في مسعى لتعطيل أيّ مسار يُفضي إلى وقف العدوان عن المدنيين في قطاع غزَّة".

وطالب "حمدان"، الإدارة الأمريكية، التي لا زالت تقدّم كل سبل الدعم العسكري والسياسي لكيان الاحتلال الإرهابي، وتوفّر الغطاء لحرب الإبادة التي يشنها على شعبنا الفلسطيني في غزة "إلى الكف عن هذه السياسة الإجرامية، والتي تقود المنطقة إلى الاشتعال".

رد حماس على اتفاق الإطار..

وقال إن حركة حماس سلمت ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأورد: "قدّمت الحركة ملاحظاتها بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان الهمجي على المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ، وإدخال المساعدات والمواد الإغاثية، وتأمين الإيواء للنازحين، وضمان الإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

وأكمل: "تعاملت الحركة (حماس) مع المقترح بروح إيجابية، وذلك رغم ردود الفعل الصهيونية، التي حاولت القفز عن أبسط حقوق شعبنا في هذا الإطار".

وأضاف: وفي إطار متابعة ما قدمناه من أفكار وفي إطار حرصنا على تحقيق أفضل النتائج بما يخدم مصالح شعبنا ويوقف معاناته ويخفف آلامه، فإننا نؤكد أن وفداً من قياده الحركة برئاسة د. خليل الحية، سيتجه إلى القاهرة لمتابعه هذا الأمر".

وجدد التأكيد على أن عنوان الاستقرار في المنطقة أن تسعى الإدارة الأمريكية إلى وقف العدوان على قطاع غزة، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، والاعتراف بحقوقه كافة، وتمكينه من تقرير مصيره وبناء دولته وعاصمتها القدس.

وثمّنت حركة "حماس" دور "الأشقاء" في مصر وقطر، وكافة الدول؛ التي سعت وتسعى إلى وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

واستطرد: "نؤكّد أنَّنا ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته، وإقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

الاحتلال يُمارس التضليل وندعو للحذر من غدره..

ودعا الشعب الفلسطيني إلى عدم الاستجابة لكل أشكال الكذب والتضليل التي يمارسها الاحتلال وعدم التأثر بما قد ينشره من دعايات تهدف للتأثير على معنوياته.

وطالبت "حماس" قوى المقاومة إلى الاستمرار في المواجهة والتزام الحيطة والحذر؛ "والحذر بشكل خاص من غدر هذا الاحتلال في ربع الساعة الأخيرة من هذه المواجهة لا سيما ونحن نسعى لإنهاء هذا العدوان بالصورة التي تليق بتضحيات الشعب والمقاومة".

الجميع يعرف علاقة حماس بإيران وجيش الاحتلال ينشر أكاذيب..

وأضاف: "الناطق باسم جيش الاحتلال لا يزال يواصل نشر أكاذيبه ودعايته السوداء ضد شعبنا ومقاومتنا، وكان آخرها؛ ادّعاء عثوره على وثائق ومبالغ مالية لحركة حماس مستلمة من إيران".

وأردف: "الجميع يعرف أنَّ المقاومة الفلسطينية لها علاقات واضحة مع الجمهورية الإسلامية في إيران قائمه على أساس دعم الجمهورية للمقاومة في فلسطين ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني".

وتابع القيادي في حماس: "مع كل فشل يلاحق الاحتلال، يحاول يائساً ضخّ مزيد من دعايته الكاذبة وادّعاءاته المغرضة في تشويه نضال شعبنا وصموده، والتفافه حول مقاومته".

خطوة الأرجنتين تعد على الحقوق الفلسطينية..

ودانت حركة "حماس" بشدّة كل خطوات التطبيع مع الاحتلال. منددة بإعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الاحتلال إلى القدس المحتلة.

واعتبرت الحركة أن خطوة الأرجنتين "تعدٍّ على حقوق شعبنا في أرضه، ومخالفةً لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضاً فلسطينيةً محتلة".

كما وحذرت "حماس" من التساوق مع مخططات الاحتلال في استهداف وكالة الأونروا، "ونعد ذلك مؤامرة تهدف الى تصفية حق العودة، ومعاقبة شعبنا وتشديد الخناق عليه".

وفي قضية القصف الأمريكي والبريطاني على عدد من الدول العربية، أوضح القيادي أسامة حمدان: "مواصلة قصف اليمن ولبنان والعراق وسوريا يعد اعتداء سافرا على سيادة الدول الشقيقية وتهديدا مباشرا للأمن في المنطقة".