الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

قصف مكثف وسط القطاع ونسف مربعات سكنية جنوبه..

محدث آخـر تـطـورات اليوم الـ 180 للعدوان العسكري "الإسرائيلي" على قطاع غزة

حجم الخط
11467191-1683950727.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يومها الـ 180 تواليًا، باستمرار المجازر والقصف عبر الجو والبر والبحر، مع مواصلة استخدام التجويع كسلاح ضد المدنيين، وعجز دولي عن إيقاف المحرقة المتواصلة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32975 شهيدا و75577 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لضحايا العدوان، اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 59 شهيدا و83 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

آخر التطورات الميدانية.. 

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة أبو الروس في محيط مسجد النور بحي تل السلطان غربي رفح.

وقصف الاحتلال أرضاً زراعية بمحيط عمارة النونو في منطقة الزوايدة وسط القطاع، كما استهدف قصف عنيف دير البلح، في حين استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة فرج الله في منطقة المفتي شمال غرب النصيرات.

وبعد وقت إفطار اليوم الـ 24 من شهر رمضان (اليوم الأربعاء)، استهدفت قوات الاحتلال حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بغارة واحدة على الأقل، ما أدى لارتقاء مواطن.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية "أرض أبو رشيد" جنوب مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، ومنزلًا غربي المخيم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شهيدين وعدة جرحى ارتقوا بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "المناعمة" غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستشهد مدنيان بقصف طائرة مسيّرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

ولخص مراسلنا إجمالي الأحداث وسط قطاع غزة حتى مغرب اليوم الأربعاء، على النحو التالي: 4 شهداء بقصف مدفعي قرب حي أبو هولي شرق دير البلح، استهداف أرض زراعية قرب مدخل الزوايدة الشرقي، شهيدان بقصف منزل لعائلة المناعمة بمخيم المغازي، شهيدان بقصف مجموعة مواطنين قرب جسر المغراقة، استهداف أرض زراعية بالمخيم الجديد غرب النصيرات، وإصابات بقصف منزل لعائلة النمروطي بالزوايدة.

ومساء الأربعاء، نسفت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا في محيط دوار أبو حميد وسط خانيونس، بينما أوضح مراسلنا أن جيش الاحتلال نسف منازل سكنية وسط المدينة جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة جديدة على بلدة المغراقة شمال المحافظة الوسطة بقطاع غزة، استهدفت منزلاً لعائلة "النمروطي"، تزامنًا مع إصابة عددًا من المدنيين بقصف منزل لعائلة ثابت شرق منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وبعد ظهر اليوم الأربعاء (24 رمضان)، أصيب عدد من المواطنين المدنيين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة ثابت شرق منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة جوية شرق منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، تزامنًا مع غارة أخرى استهدفت مدينة الزهراء وسط القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة، بالإضافة لقصف إسرائيلي على المناطق الشمالية للمحافظة الوسطى (دير البلح).

وارتقى مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال على مفرق الكويت جنوب حي الزيتون شرق غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال وشرق وجنوب ووسط خانيونس، وسط توغل واسع لآليات الاحتلال في حي الأمل والسطر الغربي والقرارة ووسط المدينة.

ووصل جثامين 3 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، بعد أن قضوا في قصف إسرائيلي بخان يونس، بالإضافة لشهيد ومصابون ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددًا من منازل المواطنين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث أفادت مصادر محلية بسماع أصوات انفجارات بين الحين والآخر نتيجة تلك التفجيرات.

واستشهد مواطن باستهداف شرق دير البلح وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى، كما استهدف قصف إسرائيلي عنيف الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أحياء جنوب غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشار المكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة لارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء الحرب الإسرائيلية إلى 140 بعد استشهاد الشقيقين محمد وطارق أبو سخيل في مجزرة مسستشفى الشفاء.

وتواصلت الاشتباكات في منطقة السطر الغربي بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 4 مواطنين، صباح اليوم الخميس، بقصف مدفعي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو هولي شرق دير البلح.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف في المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس.

ومع ساعات صباح اليوم، استشهدت مواطنة وأصيب عدد آخر بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف عدة أحياء في مدينة خانيونس.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه شواطئ النصيرات ودير البلح في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على محيط مستشفى ناصر بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بسماع انفجارات عنيفة تسمع في مدينة رفح ناتجة عن قيام جيش الاحتلال بنسف منازل المواطنين في مدينة خان يونس.

ومع ساعات الفجر الأولى، قصفت مدفعية الاحتلال قصف واستهداف مناطق متفرقة في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.