الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مجازر وشهداء وتدمير ممنهج

بالفيديو لليوم الـ 195 .. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية في قطاع غزة

حجم الخط
قصف وأحزمة نارية في غزة.webp
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب التدميرية، والإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال "الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، يومها الـ195 تواليًا، وسط استمرار ارتكاب الجرائم والمجازر الوحشية ضد المدنيين، ونسف المباني والمربعات السكنية .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و 106 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان، لارتفاع عدد الشهداء إلى 33970 شهيدا و76770 مصابًا، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأضافت أنه لا تزال أعداد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

آخر التطورات الميدانية..

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 4 شهداء و 3 إصابات نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة " السر " في منطقة الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على منزل عائلة أبو سلمية بجوار مسجد عمر في أرض الشنطي شمال مدينة غزة.

واستشهد المواطن زياد أبو خبيزة وأصيب مواطن آخر جراء قصف إسرائيلي أثناء تفقده لبيته اليوم في منطقة المغراقة.

وأفاد سكان محليون أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على منطقة الصناعة جنوب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط منطقة الصناعة غربي مدينة غزة واندلاع حريق في المكان.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء 3 شهداء ووجود 15 مفقودا جراء قصف إسرائيلي على منزل في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال شنت مساء اليوم عدة غارات على مدينة غزة ومناطق شمال القطاع وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف منزل بحي الشيخ رضوان.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وبعد المغرب، اليوم الخميس (الـ 195 للعدوان الإسرائيلي)، شنّت طائرات الاحتلال غارة على منطقة الصفطاوي في مدينة غزة. بينما استهدفت غارة جوية أخرى شمال غرب والمناطق الجنوبية والغربية من المدينة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الشرقية لجباليا شمالي قطاع غزة. مبينًا أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلًا لعائلة "الكومي" قرب جامعة القدس المفتوحة بمدينة غزة.

كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضًا في شارع زمو شمالي قطاع غزة. تزامنًا مع قصف إسرائيلي عبر الطائرات الحربية لمنطقة غرب النصيرات وأخرى شمال غربي المخيم، وسط القطاع.

وجددت مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لحي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، بعد عصر الخميس، غارات على المناطق الجنوبية والغربية من مدينة غزة. تزامنًا مع استهداف بالطيران الحربي لمنزل في محيط محطة مياه "قطرات الندى" بشارع النفق بمدينة غزة.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال شن غارات من دوار الكويت على شارع صلاح الدين حتى مفترق الشيخ عجلين على شارع الرشيد وعلى امتداد شارع 10 جنوب غزة منذ صباح اليوم.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية، قولها إن 18 شهيدا؛ نصفهم أطفال، ارتقوا في غارات إسرائيلية استهدفت نازحين في رفح، جنوبي قطاع غزة، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية، بالتزامن مع قصف مدفعي "إسرائيلي"، على مناطق جنوب "شارع 8" بحي الزيتون شرق مدينة غزة. بينما شن غارة قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات.

واستهدف طيران الاحتلال، مساء اليوم، منطقة الزرقا في حي التفاح شرق غزة. وقصفت المدفعية الإسرائيلية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن شهيدين ارتقيا إثر قصف الاحتلال مواطنين قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة. بينما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون نتيجة القصف الإسرائيلي خلف تموين الشاطئ غربي مدينة غزة.

وصرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأنه "ضمن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المؤسسات الخدماتية، لمنعها من أداء واجبها أو تقديم خدماتها المدنية الإنسانية للأهالي، أقدم جيش الاحتلال على قصف مقر بلدية وادي السلقا ما أدى لتدميره بالكامل".

واستهدف قصف مدفعي حي تل الهوى والشيخ عجلين، ظهر اليوم الخميس، جنوب غرب مدينة غزة.

وأصيب طفل بجراح خطيرة بعد إطلاق طائرات "الكواد كابتر" النار صوب مواطنين قرب جسر المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد شهداء مجزرة عائلة عياد في رفح إلى 11 بعد ارتقاء 3 من أفراد العائلة متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها.

ووصل جثمان شهيد، صباح اليوم الخميس، إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر إصابته برصاص قناص إسرائيلي شرق دير البلح.

واستشهد الشاب أحمد عودة أبو مغصيب جراء إطلاق النار عليه من قناص إسرائيلي شرق دير البلح

وأعلن الدفاع المدني في غزة انتشال جثامين شهداء بعد انسحاب قوات الاحتلال من شمال النصيرات وسط قطاع غزة، ومازال هناك العديد من الشهداء تحت الركام والأنقاض لم يتم إخراجهم بعد.

كما أعلن الدفاع المدني انتشال جثامين 11 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع

وارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء أمس الأربعاء، مجزرة جديدة في رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة، غالبيتهم نساء وأطفال.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مدينة رفح، وقصفت غرفة سكنية تؤوي نازحين من عائلة عياد في أرض زراعية بالقرب من المقبرة الشرقية شرقي رفح، ووصل على إثرها 8 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار، بينهم 5 أطفال وامرأتان، بالإضافة لعدد من المصابين.

واستهدف طيران الاحتلال أرضاً فارغة قرب بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية في رفح، ونفذت طائرات الاحتلال الحربية غارة استهدفت منزلاً لعائلة شعت في مخيم يبنا برفح.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها جنوب مدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة عجور في محيط مسجد المحطة بمدينة غزة.