الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تضامنا مع غزة.. اتحاد النقابات يلغي فعاليات "الأول من أيار"

حجم الخط
يوم العمال.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

أطلق الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووفد نقابي، اليوم الأربعاء، فعاليات المهرجان التضامني مع غزة للأول من أيار "يوم العمال العالمي" من داخل وزارة شؤون القدس في الرام، بوقت متزامن مع أمين سر مجلس الاتحاد في القدس فوزي شعبان من داخل مستشفى المقاصد.

وافتتح الأمين العام اللقاء مؤكدا أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ومنها كل عام تُطلق فعاليات يوم العمال العالمي من داخل أسوار مدينة القدس، الا أنه وبسبب المنع والأوضاع السياسية الصعبة التي تشهدها البلاد، تقرر إلغاء كافة الفعاليات نظرا لما تتعرض له غزة من حرب إبادة، وشلال دم، وقتل ممنهج، وتدمير كبير، من جيش الاحتلال.

وأضاف أن القدس لها رمزية خاصة لدى أبناء الشعب الفلسطيني عامة والعمال بشكل خاص، خصوصا وأن كل شهداء غزة والضفة الغربية الذين ارتقوا كان لهم هدف واحد هو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدوره، أشاد وزير شؤون القدس د. أشرف الأعور بالدور الذي يلعبه الاتحاد العام للنقابات في المحافل الدولية والعربية من أجل الحفاظ على هوية القدس ومحاربة تهوديها، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأضاف أن ما يعانيه العمال في الضفة الغربية وغزة الذين يعملون بسوق العمل الإسرائيلي بالداخل المحتل والمستوطنات من انتهاكات واعتداءات وترهيب بالقتل والاعتقالات، يخلد صمودهم من أجل بحثهم عن لقمة عيشهم في سبيل إعالة أسرهم.

واختتم اللقاء بإطلاق فعاليات الاول من أيار من داخل مستشفى المقاصد بالقدس بالتزامن عبر تقنية الزوم مع الوفد النقابي الحاضر بوزارة القدس.