الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"اتحاد العمال" يلغي احتفالات الأول من أيار

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، إلغاء الاحتفالات السنوية بالأول من أيار، يوم العمال العالمي للعام 2020، نظراً للمخاطر الصحية المصاحبة للتجمعات البشرية، في ضوء انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في بيان صحفي، اليوم الخميس، جمهور العمال والعاملات، إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة خلال عودتهم التدريجية للعمل، وتوخي قواعد وشروط وضوابط السلامة الشخصية والعامة.

ودعا العمال والعاملات بمطالعة دليل تعليمات تجهيز أماكن العمل، الذي نشره الاتحاد.

ويتضمن شروحاً مبسطةً لطرق منع انتشار كورونا في أماكن العمل، وكيفية إدارة المخاطر الملازمة لانتشاره عند تنظيم الاجتماعات والفعاليات، وقواعد وقائية يجب مراعاتها عند السفر والتنقل وقبل الوصول لأماكن العمل.

وأكد على ضرورة ارتداء الكمامات والقفازات الطبية واستخدام المعقمات الكحولية، والحفاظ على المسافات الآمنة بين العمال خلال أوقات الدوام وأثناء السفر وفي محطات الانتظار، للحد من الاختلاط الذي قد يؤدي لعودة كورونا.

وحذر سعد من مواصلة سماسرة بيع التصاريح لتهريب العمال إلى سوق العمل الإسرائيلي، واستغلال ضائقتهم وحاجتهم للعمل.

ولفت إلى أن الاحتلال سهل منذ بدء حالة الطوارئ بتاريخ 5 آذار 2020م، فتح 300 ثغرة في جدار الفصل العنصري، لدخول وخروج العمال منها.

وقال سعد إنه في الوقت ذاته، تعتبر الحكومة الإسرائيلية هؤلاء العمال غير نظاميين ودخلوا سوق العمل بشكل غير قانوني، ما يعني هدر حقوقهم العمالية.