الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

المقاومة خاضت اشتباكات عنيفة مع الاحتلال..

محدث بالفيديو جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة ضباط في مخيم نور شمس

حجم الخط
احتلال
طولكرم – وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" رسمياً مقتل جندي وإصابة ضابط بجراح خطيرة في تفجير لغم صباح اليوم الاثنين، خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجندي القتيل وهو برتبة رقيب، قتل نتيجة انفجار لغم بمدرعة من طراز "نمر"، أما المصاب فهو ضابط بوحدة المستعربين بجيش الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت في وقت مبكر عن مقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بجروحٍ خطيرة أُصيب بها؛ جراء تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية أثناء تصدي فصائل المقاومة الفلسطينية لاقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وأكد موقع "الأخبار العاجلة" التابع للمستوطنين، أنّ أحد الجنود الإسرائيليين قُتل في انفجار عبوة ناسفة من قبل المقاومين صباح اليوم في مخيم نور شمس بطولكرم.

ونشرت مواقع تابعة للمستوطنين صورة الجندي القتيل، مشيرةً إلى أنّه يُدعى "أوري يتسحاق" من مدينة القدس.

جندي عين شمس.jpg

وفي وقتٍ سابق من اليوم أقرّ جيش الاحتلال بانفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية من نوع "بانتر" في مخيم نور شمس؛ ما أدى لإصابة جندي بجروح.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم فجرًا مدينة طولكرم من محورها الغربي بأعداد كبيرة من الآليات ترافقها جرافتان عسكريتان من النوع الثقيل، واتجهت نحو مخيم نور شمس وفرضت عليه حصارًا ونشرت قناصة على أسطح مبانٍ سكنية عالية.

وعلى إثره خاض المقاومون من مختلف الفصائل، اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات حيث سمع دوي انفجارات في المنطقة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن "سرايا القدس – كتيبة طولكرم" و"كتائب القسام – كتيبة طولكرم" و"شهداء الأقصى"، وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنها.

وذكرت كتائب القسام أن أحد مقاتلينا استهدف قناصًا إسرائيليًا كان يتواجد بإحدى العمارات السكنية، كما استهدفوا قوات الاحتلال أثناء مرورها من أطراف مخيم طولكرم.

بينما أفادت "سرايا القدس" أنّ مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل من الألغام المعدة مسبقاً في آليات وجنود الاحتلال، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة مع القوات المقتحمة لمخيم نور شمس.

وأضافت أنّ مقاتليها الذين شاركوا في التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، سددوا ضربات موجعة لآليّات الاحتلال وجنوده، وأروا العالم كيف حوّلوا فخر صناعات الاحتلال العسكرية وناقلاته المصفّحة لأضحوكة يجرّها الاحتلال خائبًا، وينقل من بها مضرّجين بدمائهم، ما دفعه لردود فعل هستيرية داخل مخيم نور شمس ومحيطه.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة مع القوات المقتحمة لمخيم نور شمس.

ومنذ أيام تشهد طولكرم تصعيدًا في اعتداءات الاحتلال ما يُخلف شهداء وجرحى وخرابًا واسعًا في البنية التحتية والشوارع والطرق الرئيسية.

ويأتي التصعيد حسب مراقبين عقب تخوفات إسرائيلية حقيقية من سيناريو مشابه لعملية طوفان الأقصى (أُطلقت المقاومة شرارتها في السابع من أكتوبر الماضي) في الضفة الغربية، وعلى ذلك الأساس يُكثف الاحتلال وتيرة الاقتحامات والاعتقالات والاعتداءات في مختلف مناطق الضفة.