الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الطفل "البيطار" .. اشتباكٌ افتراضي هل يقتل معه روح التعاطف ؟

حجم الخط
أريحا – وكالة سند للأنباء:

ثلاث أيام متواصلة، عمت منصات التواصل الاجتماعي الفلسطينية العديد من المناشدات والدعوات لمتابعة قضية الطفل المفقود "قيس البيطار" من مدينة أريحا.

حالة من التعاطف الكبيرة شهدتها المنصات، وخشية كبيرة على مصيره، وتعاضد مع أسرته، إلا أن نهاية الأمر كانت غير معهودة، حينما كشفت الشرطة الفلسطينية حقيقة اختفاء الطفل البيطار.

أوضح المختص بالإعلام الاجتماعي أمين أبو وردة أن حكاية الطفل "البيطار" كشفت مدى التلاحم المجتمعي الفلسطيني، واهتمام المنشورات الفلسطينية بالقضايا الإنسانية، وتصدرها على سلم الاهتمام.

وبيّن أبو وردة أن وسائل التواصل أبرزت اعتماد الجهات المسؤولة على تلك المنصات في التعريف بشخص الطفل، وشحذ الهمم في العثور عليه.

ولفت إلى أن ما كشفته الشرطة حول قضية اختفاء الطفل أثارت زوبعة على منصات التواصل الاجتماعي، تباينت من تهجم على أسرته، والمطالبة بالعقوبة والحرمان والطرد، فيما اهتمت شريحة كبيرة بمعرفة أسباب ما جرى، وبحثت عن تفسير لذلك من باب الفضول.

وأشار أبو وردة إلى أن بعض النشطاء والمهتمين سارعوا لإطلاق دعوات لإبقاء حالة التجاوب مع دعوات محتملة للبحث عن مفقودين أو مناشدات ذات بعد إنساني ومجتمعي.

وطالب النشطاء ألا يترك الناس " نهاية طفل أريحا المفقود" تقتل روح التعاضد والاستجابة لدعوات الملهوف.

بدوره، طالب العقيد في الشرطة الفلسطينية رائد أبو غربية المواطنين إلى عدم نشر صور الطفل محمود البيطار على مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير لائقة.

ودعا المواطنين إلى تجنب من الاستهزاء والتنمر بالطفل حفاظًا على كرامته، وعدم إلحاق الضرر به على المدى البعيد.

ولفت أبو غربيه إلى أن ما حدث مع الطفل هو استغلال لطفولته وبراءته بطريقة سلبية.

وتداول بعض النشطاء مجموعة من الطرف والنكت التي تناولت حكاية اختفاء الطفل وكشف الشرطة لحقيقة الأمر.

وأعلنت الشرطة الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، عن ملابسات حادثة اختفاء الطفل محمود البيطار، والذي اختفت آثاره منذ عدة أيام في أريحا، وعثر عليه برام الله بالضفة الغربية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، بأن اختفاء الطفل محمود البيطار من مخيم عقبة جبر كان لاختلاق الجرائم بالاتفاق بين الطفل ووالده وزوج أخته الذي أخفاه في منزله طوال الفترة.

ولفت ارزيقات، إلى أن الشرطة أوقفت زوج أخت والد الطفل، وباشرت البحث عن والده.

واختفى الطفل البيطار يوم الجمعة الماضية، عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة رافضة لصفقة القرن بأريحا.