الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

زكي: الاحتلال يسعى لتكثيف التوسع في البؤر الاستيطانية

حجم الخط
bZ7lt.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتكثيف التوسع في البؤر الاستيطانية، ومحاولة فرض واقع جديد على الأرض خاصة في القدس الشرقية ومحيطها، والحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.

وأضاف زكي في رسالة وجهها إلى الأمناء العامين للأحزاب العربية، والقوى الوطنية والإسلامية والتقدمية في الوطن العربي، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يستغل الظرف العالمي الطارئ في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، لتحقيق مخططاته بضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأكد أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أكد لما يسمى "رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية" دافيد الحياني، سعيه لإقرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، في موعد لا يتجاوز العاشر من تموز/يوليو المقبل لإعلان الضم، بدعم من الرئيس ترمب.

وأشار زكي إلى أنه في الوقت الذي يواصل العالم انشغاله بمكافحة فيروس "كورونا"، تواصل حكومة الاحتلال حربها ضد الفلسطينيين بالمزيد من النشاطات والمخططات الاستيطانية.

وبيّن أن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أقدم على الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية العربية، التابعة للأوقاف الإسلامية المحيطة بالحرم الإبراهيمي، والمتاخمة له في مدينة الخليل، تمهيدا لتحويله إلى كنس يهودي.

ودعا زكي الأحزاب الوطنية والإسلامية والقوى التقدمية في الوطن العربي إلى تبني مواقف تتجاوز الاستنكار والإدانة لما تقوم به سلطات الاحتلال، وأن يتحمل المجتمع الدولي المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وشدد في ختام رسالته على أن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والخليل ليست ملكا لشعبنا فحسب، وإنما هي ملك لأحرار أبناء الأمة العربية.

وعبر عن إيمانه بقدرة الفلسطينيين على الصمود والدفاع عن أرضهم ومقدساتهم، حتى نيل الحرية والاستقلال.