الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فلسطن دمغت 156طن ذهب منذ 20 عامًا

حجم الخط
ذهب
رام الله - سند

دمغت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، 156 طناً من المعادن الثمينة بحجم إيرادات بلغت نحو 182 مليون شيقل، على مدار 20 عامًا.

وتفقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي سير العمل في مديرية المعادن الثمينة في محافظة رام الله والبيرة وتم اطلاعه على الجهود المبذولة في صياغة ودمغ المعادن.

 بالإضافة إلى احتياجات المديرية اللازمة لتطويرها وتحسين أدائها وتبسيط الإجراءات المتبعة في تقديم الخدمات للجمهور.

وقال العسيلي: "سنعمل على تطوير وتحسين أداء هذا القطاع بالتعاون مع كافة الشركاء، ووضع الخطط اللازمة لتنظيمه بما يعزز من رياديته وينعكس إيجابًا على النشاط الاقتصادي في فلسطين".

ووضع مدير عام المديرية يعقوب شاهين، الوزير، في صورة واقع الذهب في فلسطين وامكانيات تنظيم قطاع المعان الثمينة بالتعاون مع الشركاء، كما استعرض محاور خطة عمل المديرية خلال الفترة القادمة.

وأكد اللقاء، على أهمية تبسيط الإجراءات المتبعة في تقديم الخدمات لجمهور المراجعين، وأتمتة جميع الخدمات التي من شأنها تمكن المستفيد من خدمات المديرية تلقيها بأقل وقت وجهد وتكلفة.

يذكر أن مديرية المعادن الثمينة تدمغ سنوياً ما يقارب 10 أطنان من المصوغات الذهبية، والتي تحمل الدمغة الفلسطينية "قبة الصخرة" في حين تقدر كمية الذهب الموجودة في فلسطين نحو 91 طنًا.

ويعمل في صناعة وبيع المعادن الثمينة نحو 700 مصنع وورشة ومحل، وتشغل 3 آلاف صانع وتاجر.