الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

اشتية: سنقترض من البنوك لدفع الرواتب

حجم الخط
رئيس الوزراء محمد اشتية
رام الله - سند

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، أن الحكومة سوف تلجأ للاقتراض من البنوك المحلية من أجل صرف رواتب الموظفين عن شهر مايو/آيار الجاري.

وقال اشتية، خلال كلمة له في الجلسة السابعة لمجلس الوزراء، "لا زالت إسرائيل تقتطع من أموالنا ولا زلنا نرفض استلام هذه الأموال منقوصة".

وشدد: "موقفنا واضح بأننا لن نقبل أو يصف أبناؤنا في السجون على أنهم إرهابيون أو أننا نمول الإرهاب".

وأضاف اشتية في كلمته، "سوف نقترض من البنوك للإيفاء ببعض الالتزامات المالية الشهرية تجاه رواتب الموظفين، حيث أننا هذا الشهر ورغم الأزمة المالية، سوف ندفع كامل رواتب الأسرى والشهداء".

وتابع: "سندفع 60% من الراتب لموظفي الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعيار".

وأضاف: "سوف ندفع كامل المبلغ المستحق لما دون 2000 شيكل"، مقدماً تحيته للموظفين على صمودهم وتحملهم الوضع المالي الصعب.

وأشار اشتية، أن العلاوات المتغيرة ستصرف حسب نصوص الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية التي تزول بزوال السبب الذي تصرف من أجله، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحول مؤتمر المنامة المنوي عقده في البحرين بمشاركة دول عربية، قال اشتية، "نحيي وحدة الموقف الفلسطيني الذي يقوده الرئيس أبو مازن، والمواقف الفلسطينية الموحدة ضد المؤتمر الذي هو أحد حلقات صفقة القرن".

وأضاف اشتية، "يستغرب مجلس الوزراء من الادعاء بأن هذا المؤتمر هو لخدمة الاقتصاد الفلسطيني في الوقت الذي يشن فيه القائمون على هذا المؤتمر حرباً سياسية ومالية على شعبنا".

وفيما يخص القمة العربية والإسلامية، المقرر عقدها في المملكة العربية السعودية، قال، "سوف يشارك الرئيس عباس في القمة العربية والإسلامية، وسوف يلقي خطاباً هاماً فيه".

وبين أن الرئيس سيسطر في خطابه الموقف الفلسطيني بوضوح من المجريات السياسية في المنطقة، ويطالب العرب والمسلمين الإيفاء بالتزاماتهم تجاه فلسطين.

وأكد اشتية، أن الرئيس سيؤكد خلال خطابه أن فلسطين مفتاح السلام في المنطقة ومركز الصراع أيضاً.