الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بعد زيارة وفود رسمية لها

دعوات فلسطينية ودولية لحماية منطقة "حمص الفوقا"

حجم الخط
b97aeda6-f583-4066-8814-d524ad824ace.jpg
الأغوار الشمالية-وكالة سند للأنباء

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إلى حماية دولية حقيقية لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وحماية قرية "حمص الفوقا" بالأغوار الشمالية.

في وقت طالب ممثل الاتحاد الأوروبي بضرورة التحرك لوقف الهجمة الشرسة على الفلسطينيين، وضرورة وقف الانتهاكات والأنشطة الاستيطانية.

جاء ذلك بعد زيارة "اشتية"، ووفد من سفراء الاتحاد الأوربي، اليوم الخميس، قرية حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية للتضامن مع أهله بعد قرار سلطات الاحتلال بهدمها.

وشدد "اشتية" على أن جميع المؤسسات الفلسطينية تدعم سكان حمصة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي كلمة له أكد سفير الاتحاد الأوروبي أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم لمساعدة سكان "حمصة الفوقا".

وأشار إلى وجود شرسة ضد الفلسطينيين، وهناك تخوفات من قدوم قوات الاحتلال لاقتحام التجمع البدوي وهدم ما تبقى من الخيام التي تمت إعادتها.

من جانبه، قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن ما قامت به قوات الاحتلال، في خربة حمصة الفوقا، يأتي في إطار اعتداءات الاحتلال المستمرة، ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد "العالول" أن هذه الهجمات بهدف فرض أكبر قدر من الوقائع على الأرض، وكسر صمود أهالي حمصة الفوقا، وتهجيرهم، من أجل الاستيلاء على مساحات واسعة من الأرض.

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من هدم الاحتلال 20 منشأة في القرية الواقعة في سهل البقيعة، بين سكنية وحظائر أغنام لعدد من العائلات، إذ تعرضت إلى هدم 40 منشأة للعائلات ذاتها، بهدف تشريد سكانها، والاستيلاء على أراضيها.

أمس اقتحمت قوات الاحتلال القرية، وفككت الخيام التي قدمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان للمواطنين بدلا من التي هدمها صباح يوم أمس.

وفي هذا الصدد اعتبرت وزارة الخارجية عملية الهدم بـ "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، تعكس بشاعة الاحتلال وحجم تفشي عقلية الاستعمار والعنصرية والكراهية وسيطرتها على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال".