الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "بكيرات" لـ "سند" : الأقصى مفتوح في رمضان رغم سياسات الاحتلال

حجم الخط
img-5316157623.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أكد نائب مدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، اليوم الخميس، أن الأوقاف الإسلامية لن تغلق بوابات المسجد الأقصى خلال شهر رمضان رغم سياسات الاحتلال الإسرائيلي. 

وقال "بكيرات" في مقابلة مع "وكالة سند للأنباء"، أي فلسطيني سيصل إلى بوابات المسجد له الحق بالدخول والصلاة فيه.

واستنكر محاولات الاحتلال بالتظاهر بالتحكم في الأقصى وتحويل أموره إلى ما يسمى بمجلس الأمن القومي أو غيره من مؤسساته الاحتلالية.

وبين "بكيرات" أن حكومة الاحتلال تغولت في المسجد الأقصى المبارك وتحاول بكل قوتها فرض سيطرتها على إدارة شؤون المسجد، من خلال محاصرة دائرة الأوقاف الإسلامية.

ويأتي تغول الاحتلال ومحاصرة الأوقاف الاسلامية بسبب التواطؤ العربي والدعم الأمريكي اللامتناهي للحكومة اليمينة الاسرائيلية التي تدعم جماعات الهيكل وتسهل عملها، وفق "بكيرات".

ولفت نائب مدير الأوقاف الإسلامية في حديثه لـ "سند" أن حكومة الاحتلال تحاول تحديد أعداد الوافدين للأقصى من خلال فرض طوق أمني على الضفة الغربية أو البلدة القديمة في القدس.

وشدد "بكيرات" على أن حماية المسجد الأقصى والدفاع عنه من ممارسات الاحتلال هي مسؤولية تقع على عاتق منظمة العالم الإسلامي والجامعة العربية والمسلمين في بقاع الأرض، وليست مسؤولية الأوقاف وحدها.

وأشار إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية لا زالت تدير شؤون المسجد الأقصى المبارك رغم العقبات التي يضعها الاحتلال من منع للمشاريع الاعمارية في الأقصى وغيرها من الممارسات والضغوطات.

وأشار أن دائرة الأوقاف الاسلامية لا زالت تدير شؤون المسجد الأقصى المبارك رغم العقبات التي يضعها الاحتلال من منع للمشاريع الإعمارية في الاقصى وغيرها من الممارسات والضغوطات.

وبشأن الاستعدادات لشهر رمضان قال "بكيرات" "قد يطرأ تغير على توزيع وجبات الإفطار على المصلين في الأقصى؛ للمحافظة على التباعد والسلامة للوافدين للمسجد.

كما ستعمل لجان النظام والكشافة بتعاون مشترك مع الحراس للسيطرة على الاكتظاظ المتوقع في الساحات وعند الأبواب.

وشدد "بكيرات" لـ "وكالة سند للأنباء"، على أن الاوقاف الإسلامية لن تترك المجال للاحتلال لمحاولة استغلال "كورونا" للحد من إدارتها للأقصى خلال رمضان أو غيره.

ودعا إلى ضرورة تكثيف التواجد الإسلامي في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه في شهر رمضان وغيرها والوقوف إلى جانب الأوقاف والامتثال لتعليمات العاملين والمتطوعين في المسجد.