الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إيقاد "شعلة الحرية" لبدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوقدت مساء اليوم الخميس، شعلة الحرية للأسرى للعام 2021 بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وذلك أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وحضر الفعالية، أسرى محررون وعائلات عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وممثلون عن الهيئات والمؤسسات الوطنية التي تعنى بالأسرى.

وأقر المجلس الوطني الفلسطيني، خلال دورته العادية في 17 إبريل/نيسان عام 1974 هذا التاريخ كيوم وطني للوفاء "للأسرى الفلسطينيين" داخل السجون الإسرائيلية.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، إن في إيقاد الشعلة "تأكيد على وفائنا للحركة الفلسطينية الأسيرة، وتأكيد للاستمرار على نهج هؤلاء الأسرى".

وأضاف، أن الأسرى "يقفون رأس الحربة في الصراع مع الاحتلال".

وتابع شومان "في هذا اليوم نعلن عن بدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني التي ستتواصل هنا، وفي مخيمات اللجوء والشتات وعواصم الدول الأوروبية".

وقال "في إيقاد الشعلة من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات رمزية خاصة فقضية الأسرى كانت ثابتا من الثوابت الفلسطينية، وحاضرة لديه".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، خلال مؤتمر صحفي، اقتصار فعاليات يوم الأسير على إيقاد الشعلة ومهرجان مركزي يقام الأحد.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبوبكر في كلمة له خلال الفعالية، إن عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 4500، بينهم 41 أسيرة، و140 طفلاً.

 ولفت إلى أن 26 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما.