الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

محدث إصابات واعتقالات في الضفة والقدس

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر الأحد، حملة اعتقالات واسعة ومتفرقة في الضفة الغربية والقدس، طالت أكثر من 20 فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون.

واندلعت خلال اقتحامات الاحتلال مواجهات أصيب على إثرها عدد من المواطنين، تزامنًا مع انطلاق مسيرات منددة بعدوان الاحتلال على غزة ومؤيدة وداعمة لمقاومتها.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيًا من مدينة القدس، عقب دهم وتفتيش منازلهم في البلدة القديمة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة فجر اليوم.

وعُرف من المعتقلين: الفتى عدنان شلودي (16 عاما)، الشقيقان يزن وخالد الباسطي، فارس جابر، شاهر السلايمة ونجله محمد، وجهاد قوس الذي يعتقل للمرة الثانية خلال أسبوعين.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، اليوم، 5 مقدسيين بعد اقتحام منزلهم في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضحت أن مخابرات الاحتلال ترافقها قوات خاصة اقتحمت منزل عائلة دعنا واعتدت على العائلة مستخدمة غاز الفلفل والكلاب البوليسية.

وأضافت مراسلتنا، أن مخابرات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشبان المعتقلين في ساحة منزلهم قبل اقتيادهم الى مركز التحقيق.

وذكرت أن المعتقلين هم: ماهر دعنا، زياد دعنا، زكي دعنا، قصي دعنا، وياسر دعنا.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، الشاب يوسف نعيم غنيم (36 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم.

وأصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني، خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة إذنا غربي الخليل.

وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة إذنا، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تم نقلهم لأحد المراكز الطبية في البلدة لتلقي العلاج، ووصفة إصابتهم بالطفيفة.

ونصبت قوات الاحتلال مكعبات اسمنتية على مدخل قرية الواحة شمال غرب بيت لحم، وكذلك في منطقة عقبة حسنة، المدخل الرئيس لقرى الريف الغربي.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات منددة بالعدوان المتواصل على غزة.

وبيّنت مصادر محلية بأن شابًا أصيب بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت في سيلة الظهر جنوبي جنين، عقب قمع مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية صوب منازل المواطنين، عقب اقتحامها بلدة يعبد ومدخل قرية زبدة، وسط مواجهات.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام عبر طائرة مسيرة باتجاه الشبان على حاجز الجلمة شمال جنين.

يذكر أنه وفي وقت سابق من الليلة الماضية، استشهد شابين أحدهما من مدينة الخليل والثاني من طولكرم، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليهما.

واندلعت في الأيام الماضية مئات المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وما زالت مستمرة، في كافة نقاط التماس مع الاحتلال في الضفة الغربية، نصرة للقدس وغزة.