الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير الخارجية المصري

حجم الخط
محمود عباس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، وزير الخارجية المصري سامح شكري، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، للاطلاع آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين.

وأطلع الرئيس، الوزير المصري، على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، والاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأطراف العربية والدولية ذات العلاقة؛ لوقف العدوان الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، وعلى الفلسطينيين في الضفة.

وقال الرئيس "عباس"، إن الرئاسة على استعداد لمواصلة الحوار لتشكيل حكومة وفاق وطني تكون ملتزمة بالشرعية الدولية.

وتطرق إلى ضرورة الانتقال بعد تثبيت التهدئة جراء العدوان الإسرائيلي على قطع غزة، إلى مرحلة البدء العاجل بمسار سياسي تحت إشراف اللجنة الرباعية الدولية، ينهي الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطين، ويؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس، على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأشاد الرئيس "عباس"  بمبادرة نظيره "السيسي" للمساهمة لتقديم خمسمائة مليون دولار لإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومثمناً جهوده في وقف إطلاق النار وإعلان التهدئة.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية المصري، أن بلاده ستواصل دعم القضية الفلسطينية في شتى المجالات، وأن جهودها مستمرة في توحيد الصف الفلسطيني.

وقال "شكري" إنه نقل عن رئيس بلاده رسالة تضامن كاملة مع الشعب الفلسطيني، وأن كل ما يتم من تنسيق وثيق فيما بين جمهورية مصر العربية، والسلطة الوطنية وقيادتها الرئيس محمود عباس، من أجل تحقيق الغاية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وأضاف أن هذا هو الهدف المشترك للدول العربية كافة، العمل بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق ذلك.