طريقة الحصول على “ماك آند تشيز” مثالية

حجم الخط
istock-174990644-1170x600.jpg
واشنطن- وكالات

يعتبر طبق ماك آند تشيز "المعكرونة بالجبن" واحداً من الأطباق المحبوبة حول العالم، فهو خفيف على المعدة ونكهته غنيّة، ولكن تحضيره في المنزل قد يكون المشكلة الوحيدة التي تواجه الناس.

طريقة تحضير ماك آند تشيز "المعكرونة بالجبن"

إليك ما يقوله العديد من الخبراء عن أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس أثناء تحضير ماك آند تشيز "المعكرونة بالجبن" في المنزل.

استخدام جبن الشيدر فقط

istock-1194753924.jpg
 

عندما تتناول المعكرونة بالجبن في المطعم لأول مرة سترى كم أن طعم جبن الشيدر طاغٍ على الطبق، وقد يخطر ببالك أنّ الشيف حضرها باستخدام الشيدر فقط وهو أمرٌ خاطئ.

تقول ستيفاني ستيافيتي، مؤلفة كتب الطبخ، إنّه بإمكانك استخدام أي جبن تحبه في طبق ماك آند تشيز، حتى الجبن غير الذائب يمكن استخدامه أيضاً.

عدم إضافة البهارات والتوابل والملح

لا شكَّ أنّ نكتة الجبن تتعزز بإضافة التوابل، ولكن أي التوابل التي يجب إضافتها؟

لورا ويرلين، مؤلفة كتاب " Mac & Cheese, Please" تفضل إضافة البصل والتوابل مثل الخردل وجوزة الطيب والفلفل إلى وصفتها من المعكرونة والجبن.

أما ستيفاني فتقول إنها شخصياً تحب إضافة الفلفل الحلو المدخن كونه يعطي نكهة لطيفة.

اختيار المعكرونة الخاطئة

هناك سبب يجعل المعكرونة التي تأتي على شكل "بواري صغيرة" هي الأمثل لتحضير الـ"ماك آند تشيز".

وتقول ستيفاني إن المعكرونة صغيرة الحجم تتمسك بالجبن والصلصة بشكل جيد، وهو ما يعطي تلك النكهة القوية مع كل ملعقة تتناولها، بينما معكرونة السباغيتي الطويلة فهي غير مناسبة إطلاقاً لتحضير هذا الطبق.

الإفراط في الطهي

لا أحد يريد تناول صلصة الجبن والمعكرونة وهي طرية أو غير ناضجة، لذلك يلجأ الناس إلى تركها مدة أطول أثناء الطهي، الأمر الذي يغير من قوامها وحتى طعمها أيضاً.

الطريقة المثلى لتحضير الـ"ماك آند تشيز" هي عندما تسلق المعكرونة، عليك تركها صلبة قبل إضافة الجبن إليها، وبعد ذلك احرص على تركها على النار مدة مناسبة حتى لا "يفقس" الجبن ويتحول إلى حبيبات.