الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث فصائل فلسطينية تنعي شهداء القدس وجنين

حجم الخط
فلسطين.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، الخمسة الشهداء الذين ارتقوا صباح اليوم الأحد خلال اشتباكات مسحلة مع قوات الاحتلال في محافظتي القدس وجنين.

وزفت حركة الجهاد الإسلامي، وذراعها العسكري "سرايا القدس" الشهيد أسامة ياسر صبح، الذي ارتقى خلال اشتباك مع الاحتلال في بلدة برقين قضاء جنين.

ودعت "الجهاد" فصائل العمل الوطني والإسلامي إلى السير قدما مع سرايا القدس في هذه المرحلة الصعبة، في مواجهة الاحتلال.

كما زفت حركة حماس الشهداء، مؤكدة أن دمائهم لن تذهب هدرًا.

وقالت في بيان لها اليوم، "إن الشعب الفلسطيني وفي مقدمته قادة حماس وأبناؤها سيظلون في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل الغاصب مهما بلغت التضحيات، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا المحتلة، واستعادة حقوقنا كاملة".

ودعت "حماس" الفلسطينيين في الضفة إلى تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس، وعلى الطرق الالتفافية، متوجهة بالتحية لعائلات الشهداء.

بدورها نعت لجان المقاومة في فلسطين، في بيان لها الشهداء، مؤكدةً أن "دماء الشهداء ستبقى شعلة خالدة في تاريخ النضال والجهاد الفلسطيني، وستظل فعاليات بيتا "رمزًا تُخلده أضابير التاريخ الفلسطيني".

وطالبت الفلسطينيين بضرورة استمرار شريان النضال والمقاومة في كل نقاط الاشتباك، والتلامس مع الاحتلال في الضفة.

من جهتها، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشهداء، معتبرة أنّ استمرار الاحتلال في اقتحام المدن والبلدات والمُخيّمات الفلسطينيّة وتنفيذ جرائمه، يدعو إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة، والانتقال إلى ميادين المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال

وأكَّدت "الشعبية" أنّ "دماء الشهداء التي روت تراب الوطن صباح هذا اليوم لن تذهب هدرًا.

وشددت على أنّ الوفاء لدماء الشهداء يتطلّب مُغادرة "حالة التشظي والرهان على وهم وسراب الحلول مع الاحتلال الإسرائيلي، والذهاب سريعًا إلى وحدةٍ وطنيةٍ تعددية قاعدتها برنامجٍ وطني كفاحي موحّد لشعبنا".

كما نعت المبادرة الوطنية الشهداء، مدينة المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال، باقتحام المدن والبلدات الفلسطينية.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي إن الاحتلال يتعمد تصعيد الاعتداءات والاقتحامات وارتكاب المجازر، لكنه لن ينجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني على النضال من أجل حريته.

أما حركة المجاهدين الفلسطينية فأكدت أن العمل المقاوم الذي يقوده رجال الضفة يثبت أن حالة الاشتباك مع الاحتلال هي الحل الوحيد لإبطال مؤامراته.

وأضافت "أن إشعال الأرض المحتلة تحت أقدام الجنود والمغتصبين الصهاينة هو الرد العملي والطبيعي على الجرائم الصهيونية بحق أهلنا وشعبنا في الضفة والقدس".

ونعى عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الشهداء، داعيا إلى الوحدة سياسيا وميدانيا، والتصدي إلى انتهاكات الاحتلال.

وأكد أن الاحتلال بمواصلته سياسية العدوان على الفلسطينيين، يؤسس لعقود قادمة من الصراع الدامي.

وفجر اليوم استشهد 5 فلسطينيين، باشتباكاتٍ مسلحة وقعت في الضفة الغربية والقدس، استعان جيش الاحتلال خلالها بوحدات المستعربين واليمام الخاصة.