الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فصائل فلسطينية تنعي شهيد "بيتا" محمد خبيصة

حجم الخط
F2F0F4FD-7F0B-4F3E-B319-F9BA3856EA3A.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية مساء اليوم الجمعة في بيانات منفصلة الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

واستُشهد محمد علي خبيصة (28 عامًا) في مواجهات اندلعت في جبل صبيح، استمرارًا للاحتجاجات التي بدأت قبل أربعة شهور، رفضًا للبؤرة الاستيطانية التي أقيمت على قمة الجبل.

وقالت حركة "فتح" في تصريحٍ لها إنها تزف شهيد بلدة بيتا، الذي ارتقى في معركة الدفاع عن جبل صبيح.

في حين نعت حركة "حماس" الشهيد "خبيصة"، قائلةً: "إن أهل بيتا يسطرون نموذجًا مشرفًا من التضحية لصد الهجمة الاستيطانيةعلى جبل صبيح".

وأشار "حماس" في بيانٍ لها أن الجبل أصبح "بدماء الشهداء منارة للمقاومة وصمود الشعب وثباته فوق أرضه".

وأكدت أن خيار "المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة هي القادرة على إيلام الاحتلال وطرده ومستوطنيه، وتحرير الأسرى، والحفاظ على المقدسات".

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ذكرت أن الشهيد "خبيصة" هو أحد أبرز النشطاء المشاركين في الفعاليات الشعبية بـ "بيتا" رفضًا للاستيطان، وأنه اختتم حياته شهيدًا ليؤكد مرةً أخرى أن الشعب لا يُمكن أن يقبل بوجود الاحتلال على أرضه.

وشددت "الشعبية" أن دم الشهيد وكل شهداء فلسطين، تضع "الكل الفلسطيني أمام إستحقاق توحيد الصفوف والتوافق على برنامج متكامل للمقاومة بكافة أشكالها".

بدوره وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، إعدام الاحتلال للشاب "خبيصة" في نابلس بـ "الجريمة البشعة" ارتكبها الاحتلال ضد المقاومة الشعبية.

وتابع أن "جرائم الاحتلال لن توقف المقاومة الشعبية من أجل الحقوق الفلسطينية ودفاعا عن الأرض في وجه الاستيطان بل تزيدها تصاعدا".

واستدرك "البرغوثي" "لكن لا بد من حملة لفضح الممارسات الإسرائيلية والمطالبة بفرض العقوبات والمقاطعة على الاحتلال".

من جانبها قالت حركة المجاهدين، إن دماء الشهيد محمد خبيصة ستبقى "لعنة تطارد الاحتلال المجرم وتؤكد أن المقاومة هي الخيار الأنجع لمواجهته".

ونبّهت أن استشهاد "خبيصة" سيكون "دافعا لإبقاء جذوة الجهاد والمقاومة حية في نفوس الشباب الفلسطيني، ولن يثنيهم عن مواصلة درب الثورة والانتفاضة".

وتشهد بلدة بيتا جنوب نابلس منذ قرابة الـ 4 شهور، احتجاجات ومواجهات شبه يومية، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صَبيح.