الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فصائل تنعي شهداء نابلس وتطالب بموقف وطني لمواجهة جرائم الاحتلال

حجم الخط
شهداء نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل وشخصيات فلسطينية الشهداء الخمسة الذين ارتقوا في مدينة نابلس برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أن هذه الجرائم تستدعي "موقفًا وطنيًا لمواجهتها والرد عليها"، وأنها لن تكون "ورقة رابحة في صناديق الاقتراع الإسرائيلية".

جاء ذلك في بيانات منفصلة أصدرتها فصائل ووصلت "وكالة سند للأنباء" عقب استشهاد 5 فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس ومحاصرة أحد المنازل في البلدة القديمة.

وقالت حركة "حماس"، إنّ الاشتباكات المسلحة والملحمة البطولية التي خاضها الشهداء الأبطال برفقة رجال المقاومة في نابلس، تعكس مجددًا عزيمة شعبنا على الدفاع عن نفسه واسترداد حريته.

وأكدت، أنَّ المقاومة الفلسطينية ماضية بكل عزيمة في الرَّد والثأر لدماء الشهداء، وأنّ لهيب الثورة والمقاومة سيتواصل بقوّة حتى زوال الاحتلال.

بدورها أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن امتداد المواجهة وتوحيد ساحاتها هو الرد الأمثل والكابوس المرعب للاحتلال وجنوده ومستوطنيه الذين يتحملون تبعات هذه الجرائم.

وأشارت إلى أن استمرار جرائم الاحتلال واستباحة المدن الفلسطينية وسفك دماء الشعب الفلسطيني يحتاج إلى مزيد من الوحدة وتصعيد العمل المقاوم للرد على هذه الجريمة البشعة.

ولفتت إلى أن جريمة الاحتلال في نابلس تستدعي موقفًا وطنيًّا موحدًا يقضي بمواجهة العدوان والرد على جرائمه.

وفي السياق، حذّر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح من تداعيات جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين على استقرار المنطقة برمتها.

وندّد "فتوح"، بجريمتي الاحتلال البشعة التي ارتكبتا في نابلس ورام الله، وأدت إلى ارتقاء ستة شبان، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر، ولن تثنيه هذه الجرائم عن مطالبه في الحرية.

ودعا البرلمانات الدولية بالتحرك السريع لحماية الفلسطينيين، ووضع حد لجرائم الحرب الإسرائيلية المتكررة.

من جانبها، أردفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن "دماء الشعب الفلسطيني ومقاوميه وقادته لن تكون ورقة رابحة في صناديق الاقتراع الإسرائيلية".

ودعت "الديمقراطية" إلى تصعيد المقاومة والاشتباك ضد الاحتلال ومستوطنيه، مشيدةً بالمقاومين الذين تصدوا لجنود الاحتلال وآلياته.

وعقبّت لجان المقاومة في فلسطين، بالقول: "المقاومة في نابلس ستتواصل وستستمر بكل قوة وعنفوان ولن يستطيع الاحتلال إطفاء جذوتها مهما كانت التضحيات".

وأضافت أن دماء الشهداء ستبقى منارة وقناديل للثورة والانتفاضة المتصاعدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي حتى النصر والتحرير والعودة .

إلى ذلك، أكدت حركة الأحرار، أن ارتقاء الشهداء سيزيد الشعب ومقاومته ومجموعات عرين الأسود قوة وصلابة.

ودعت الشعب الفلسطيني ومقاومته الالتحام وتكاتف الجهود ودعم لأهالي نابلس لنصرتهم والتصدي لعدوان الاحتلال ضدهم، وللتأكيد بأن "الفلسطينيين جسد وهوية ومصير واحد لن نسمح للاحتلال الاستفراد بأي مدينة".

من ناحيتها، قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في كسر إرادة المقاومة ولن يخبت عنفوانها، وستظل المقاومة طريقًا لتحرير كل الأرض من دنس اليهود.

وأهابت "المجاهدين" بكافة أبناء الشعب الفلسطيني في المدن والمخيمات والقرى للالتحام مع المقاومين في نابلس والتصدي لجرائم الاحتلال.