الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "حوار تحت النار".. تفاصيل جديدة حول "إضراب الكرامة"

حجم الخط
1.JPG
غزة – سند

قال مكتب إعلام الأسرى، إن معركة الأسرى في سجون الاحتلال "الكرامة" التي يخوضونها بالإضراب المفتوح عن الطعام لا زالت مستمرة ولم تتوقف.

وأوضح ناهد الفاخوري في حديث خاص لـ"سند" أن قيادة الحركة الأسيرة، والأسرى المضربين البالغ عددهم أكثر من 400 أسيراً موزعين على السجون كافة، لم يفكوا إضرابهم.

وأكد الفاخوري أن الإضراب لدى الأسير ليس غاية أو هدف وإنما وسيلة، مشيراً إلى أن لقاءات مع ضباط إدارة السجون لا زالت مستمرة مع الأسرى.

وأضاف لـ"سند": "الحوار تحت النار مع الاحتلال الإسرائيلي لا زال مستمراً، وحدثت اختراقات إيجابية وموافقة جزئية لصالح الأسرى".

وتوقع الأسير المحرر، إنجاز اتفاق، مستدركاً في نفس الوقت: "من المبكر الحديث عن ذلك، والمسألة لم تنته"

وشدد الفاخوري على أن الموقف الحالي "يشهد حالة من الضبابية".

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الخامس توالياً، احتجاجاً على رفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة.

وتتضمن مطالب الأسرى: إزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وإنهاء عزل الأسرى، ووقف العقوبات القديمة والجديدة بحقهم.

ويبلغ عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال نحو 5700 آلاف أسير، من بينهم 230 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و48 فتاة وامرأة، وعشرة من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًا، و500 معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.