الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فصائل" بغزة: لقاء "عباس غانتس" غطاء للمحتل والتطبيع

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، أن لقاء الرئيس محمود عباس بوزير جيش الاحتلال بيني غانتس "لن يضيف لشعبنا إلا غطاء للمحتل بمزيد من الاستيطان والاعتقال".

وقالت "الفصائل" عقب اجتماع خاص لها اليوم الأربعاء في قطاع غزة، إن اللقاء "يعتبر غطاءً رسميًا للتطبيع العربي في ظل حالة الهرولة والتطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية".

ودعت في تصريحات حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منها، إلى توحيد الجهود على الأرض والعمل على تشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية.

ونددت "الفصائل" باللقاء في "الوقت الذي تشهد فيه مدن الضفة الغربية والقدس حالة ثورية تقلق كيان الاحتلال والمستوطنين، وفي ظل الهجمة الشرسة من قبل ما تسمى إدارة مصلحة السجون والقمع المستمر للأسرى والأسيرات".

وأردفت: "ندعو للعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بالعودة إلى ما جاء من مخرجات اجتماع الأمناء العامين في بيروت كقاعدة للانطلاق بالعمل المشترك بما يخدم قضيتنا".

وصرحت: "هذا اللقاء لن يضيف لشعبنا وقضيته الوطنية إلا مزيداً من التغطية الرسمية لحكومة الاحتلال في الاستمرار بمزيدٍ من الاستيطان ومصادرة الأراضي والاستمرار في سياسة القتل والاعتقالات".

وجاء في بيان الفصائل: "إن هذا اللقاء في هذا التوقيت الذي يدور فيه الحديث عن عقد المجلس المركزي الفلسطيني يعتبر استباقا للأحداث وتحديداً مسبقاً لما يمكن أن يكون عليه اجتماع المجلس وما يصدر عنه من قرارات لن يكتب لها التنفيذ في ظل هذه الظروف التي يعيشها شعبنا".

ودعت الفصائل إلى توحيد الجهود على الأرض والعمل على تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، وتشكيل حالة وطنية وشعبية تعمل على التصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين، والعمل على تعزيز صمود المواطنين".

ونوهت لضرورة "تشكيل حالة ضاغطة على قيادة السلطة للعمل على تعزيز الوحدة الوطنية كأولوية تسبق كافة الأولويات والعودة إلى ما جاء من مخرجات لاجتماع الأمناء العامين في بيروت ورام الله؛ كقاعدة للانطلاق من أجل العمل المشترك بما يخدم قضيتنا الوطنية ومشروعنا التحرري".