الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الخارجية": حراك دبلوماسي للإفراج عن الأسير "أبو هواش"

حجم الخط
هواش.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعت وزارة الخارجية والمغتربين، المجتمع الدولي إلى التدخل السريع من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح الأسير هشام أو هواش المضرب عن الطعام لليوم 139 على التوالي.

جاء ذلك خلال بيان صحفي اليوم الأحد، حمّلت فيه "الخارجية"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن حياته وحياة الأسرى المضربين عن الطعام، وتجاهلها المقصود والمتعمد لوضعه الصحي.

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال؛ لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري وقوانينه التي يختبئ خلفها الاحتلال لمعاقبة كل فلسطيني يقع في دائرة الاشتباه.

وأكدت "الخارجية" على أهمية القرار الذي اتخذه المعتقلون الإداريون في مقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية كتعبير عن رفضهم لقرارات تلك المحاكم من جهة، وقوانين الاحتلال المتعلقة بالاعتقال الاداري من جهة أخرى.

وأشارت إلى أنها تواصل متابعتها الحثيثة لهذا الملف، لاسيما بعد الوضع المقلق لحالة الأسير "أبو هواش"، عبر المراسلات والاتصالات والمطالبات للمؤسسات الدولية والأممية.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 139 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، بوضع صحي خطير قد يؤدي لاستشهاده في أي لحظة، وسط دعوات لإعلان غصب شعبي واسع نصرةً له.