الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بوستات ... سبباً لملاحقة صحفيين بالضفة

حجم الخط
1526104856250738.jpg
رام الله - سند

تنظر اليوم محكمة الصلح برام الله في قضية الصحفية نائلة خليل ورامي سماره المرفوعة عليهما من قبل مركز النجاح الاعلامي بنابلس، وذلك ضمن قانون الجرائم الالكترونية الذي أقرته السلطة الفلسطينية قبل فترة.

وأوضح عضو لجنة الحريات خليل عساف أن ما يجري مع الصحفية خليل والصحفي سماره، وبقية الصحفيين، هو عبارة عن محاولة لإذلال الصحفيات الفلسطينيات حيث تم استدعاء صحفيتين أخريتيين على نفس القضية سابقاً، وأن ما يحصل هو لترهيب الصحفيات والجسم الصحفي.

وكانت النيابة العامة في مدينة رام الله قد قررت تحويل الصحفية نائلة خليل للمحكمة بعد استدعائها قبل أشهر.

وقالت الصحفية نائلة خليل إن النيابة لم تحتجزها في الشكوى المقدمة ضدها من مدير مركز النجاح الإعلامي بالتشهير والقدح.

وأوضحت أنها تحاكم على خلفية كتابتها "بوستين"، بعد رفع مدير مركز النجاح الإخباري في جامعة النجاح الوطنية قضية عليها بسبب ذلك.

 وأشارت إلى أن هذا الحدث مرّ عليه عام كامل، ولا زالت تذهب للمحكمة بين الفينة والأخرى.

وأوضحت أن هناك جولة أخرى من المفروض أن يحضرها الشهود الثلاثة الذين طلبهم وهم، زوجة المشتكي، وصحفي في مركز النجاح، وسكرتيرة في مركز النجاح، الساعة العاشرة صباحاً في مجمع المحاكم.

وكتبت الناشطة لارا كنعان وهي متضامنة مع الصحفية نائلة خليل على صفحتها الشخصية على "فيسبوك":" القانون بيمشي عناس وناس، ياريت حد يوصللهم اني رافعة قضية من سنة على الي ضربوني ولليوم ما تحركت سم واحد ولا حتى استدعوهم، القانون بيطبق عناس و ناس".

وتابعت:" اللي بيصير معكم مقصود بس شغل تعطيل و بهدلة و رح تتأجل كالعادة، كل مرة بلدنا بتضييق فينا و بالاخر بحكولك وينكم عن البلد .. مصوا دمنا و ارواحنا ! خاتمة:الله معك يختي".