الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دماؤه ستزهر نصراً عظيماً..

"هنية" و"مشعل" يهاتفان والد الشهيد رعد حازم

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ورئيس حماس بالخارج خالد مشعل
الدوحة- وكالة سند للأنباء

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ورئيس "حماس" بالخارج خالد مشعل، اليوم الجمعة، والد الشهيد رعد زيدان حازم، منفذ عملية "تل أبيب"، مشيدا بالبطولة العظيمة قدمها نجله؛ انتصارًا للقدس، و"الأقصى، ولشهداء فلسطين.

وقال "هنية"، إن الشهيد "رعد" رفع هامات الشعب والأمة، وهو يلقى الله مقبلًا غير مدبر صائمًا قائمًا بالقسط وبالحق الخالد بفلسطين، وارتقى للعلا؛ ليحوز أجر المجاهدين والصائمين والشهداء وحب الملايين من أبناء الشعب والأمة.

وشدد على أن هذه الدماء ستزهر نصرًا عظيمًا، ولن تذهب سدى، وستحفظ أسماء "رعد" وإخوانه كأسماء منيرة في سماء القدس و"الأقصى".

وأكد "مشعل"، أن كل الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية فخورة بالشهيد "رعد"، وبما تركه من أثر عظيم يؤكد ويعزز الثقة بالنصر وهزيمة الاحتلال.

وهنأ ذوي الشهيد ومخيم جنين بهذه البطولة التي رفعت رأس الشعب الفلسطيني والأمة كافة، مشيراً إلى أنها جعلت تل أبيب تقف على رجل واحدة في ليلة كاملة، وأعجزت قوات الاحتلال.

من جهته، قال والد الشهيد خلال حديثه مع "مشعل" أنه فخور بابنه وما قدمه، وأنه فداء لله والإسلام وفلسطين، ويقدمه بكل نفس راضية.

وأوضح أن عائلته لاجئة من قرية شفا عمرو في الجليل الغربي شمال فلسطين، وتسكن في مخيم جنين للاجئين، وأنه وعائلته وأولاده مع المقاومة حتى النصر والتحرير، مؤكداً أن تهديدات قيادة الاحتلال باعتقاله لا تخيفه، وانه لن يتخلى قضية فلسطين.

ومساء أمس الخميس، نفذ الشهيد رعد فتحي حازم من مخيم جنين، عملية إطلاق نار في شارع "ديزينكوف" بـتل أبيب، أسفرت عن مقتل إسرائيليينِ وإصابة 15 آخرين.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إلى منفذ العملية لمدة 10 ساعات، حتى استشهد "رعد" فجر اليوم الجمعة بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمدينة يافا.

وعملية الشهيد "رعد" هي الرابعة خلال أقل من 3 أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في "بئر السبع"، و"الخضيرة"، و"بني براك" بتل أبيب.

وخلال مارس/ آذار المنصرم، رصدت وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء"، تنفيذ 10 عمليات فدائية أسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا، وإصابة العشرات.

وتصاعدت عمليات المقاومة النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بمعدل العمليات في أول ثلاثة أشهر في الأعوام السابقة، عدا عام 2021.

وأظهرت الأرقام التي رصدها مركز معلومات فلسطين "معطى" تصاعدا مضطردا لعمليات المقاومة المسلحة، مقابل عمليات الطعن والدهس، لافتا إلى أن عمليات إطلاق النار تجاه أهداف الاحتلال تصاعدت من (51) عملية خلال عام 2018، إلى (132) عملية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2022م.

وبحسب مركز "معطى"، تساوى عدد قتلى الاحتلال من هذه العمليات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، مع مجموع القتلى خلال الأعوام 2019، و2020، و2021.