الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المواجهة لم تنتهٍ بعد"

"أبو ردينة": ممارسات الاحتلال تدفع نحو وضع لا يمكن السيطرة عليه

حجم الخط
نبيل أبو ردنية الناطق باسم الرئاسة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن تعليمات نفتالي بينيت لجيشه وتهديدات اقتحام المسجد الأقصى الجمعة القادمة، واستمرار قتل المواطنين "كل ذلك يدفع بالأمور نحو وضع لا يمكن السيطرة عليه".

وحذر "أبو ردينة" في تصريح صحفي اليوم الأحد، من خطورة التعليمات التي أصدرها "بينيت" لجيشه بالعمل دون قيود وإطلاق العنان له في الضفة الغربية للقتل والتنكيل.

وشدد على أن تهديدات المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة القادم "مدانة ومرفوضة بشدة، خاصة في شهر رمضان الكريم".

ونددت الرئاسة الفلسطينية باستمرار قتل المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي؛ والتي كان آخرها قتل مواطنتين برصاص جيش الاحتلال "وبشكل وحشي"، وبقرار الحكومة الإسرائيلية بناء الجدار شمال الضفة.

وأضاف "أبو ردينة": "المواجهة مع الاحتلال لم تنته بعد، ولن تنتهي أبدًا دون نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأردف: "نعيش واقعًا جديدًا خطيرًا ومختلفًا، خلق وضعًا من المستحيل أن يستمر، ما سيؤدي لإغلاق أي أفق سياسي في المستقبل".

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، أن "الشعب الفلسطيني لن ينتظر إلى الأبد، هذا الاحتلال المسبب لكل حروب ومشاكل وعقد المنطقة".

وأشار إلى أنه "من الواضح أن ازدواجية المعايير المترافقة مع سياسة الفصل العنصري تتطلب تغييرات سياسية شاملة تشمل توفير الحماية الدولية والتدخل الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، قبل وصول الأمور إلى مرحلة مدمرة".