الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

البرلمان العربي: "ذبح القرابين" في "الأقصى" سيشعل حربا دينية

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
القاهرة- وكالة سند للأنباء

حذّر البرلمان العربي من خطورة ما أعلنته "جماعات الهيكل" المزعوم باقتحام باحات المسجد الأقصى، و"ذبح القرابين"، احتفالاً بعيد "الفصح" اليهودي، مشيراً أنه ينذر بإشعال حرب دينية ستطال الجميع.

وأكد البرلمان، في بيان له اليوم الأربعاء، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن توسيع الاحتلال لاقتحاماته "الأقصى" في شهر رمضان، استفزازٌ لمشاعر العالم العربي والإسلامي، وليس الشعب الفلسطيني فحسب.

وشدد على أن هذه الخطوات ستساهم في تأجيج الصراع، والوصول به إلى ذروته، وإفشال كل الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها ووقف المخططات الإسرائيلية بشكل عاجل، مؤكدًا أن "الأقصى" خط أحمر لا يجب أن تتجاوزه إسرائيل، ولا تختبر رد الفعل الفلسطيني والإسلامي حياله.

وفي وقت سابق، أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى "الأقصى"، ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس "الأقصى" وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

وشددت الفصائل على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة في كل ساحات فلسطين، ولن تستطيع "آلة الإجرام الإسرائيلية" أن تثنى عزيمةَ الشعب الفلسطيني بالمضي على نهج المقاومة، كخيارِ وحيد للتحرير والعودة.