الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الهندي": "العمليات المشتركة" في انعقاد مستمر لتقييم الأوضاع

حجم الخط
محمد الهندي عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي
الدوحة- وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، أن غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة، ستواصل اجتماعاتها لتقييم الوضع على أكمل وجه، في ظل تصعيد الاحتلال لعدوانه بالضفة والقدس.

وقال "الهندي"، في مقابلة إعلامية متلفزة، مساء اليوم، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن الشعب الفلسطيني يخوض حربًا مفتوحة وطويلة، ولها أبعاد في العقيدة والثقافة والحضارة، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يحقق إنجازات مختلفة، فمنذ المواجهة التي تقودها فصائل المقاومة التي نبعت من الشعب ويحتضنها الشعب، تختلف عن المواجهة التي كانت مع "الأنظمة والجيوش التي كانت لها حسبة مختلفة".

وقال "الهندي" إنه لا يمكن أن نكون محايدين، فإسرائيل اليوم تتصرف كـ "عصابة من القتلة المتطرفين" الذين أعطوا تصريح لقتل المدنيين الفلسطينيين بدم بارد.

وأكد أنه من يراقب الصحافة الإسرائيلية يرى التهديد المبطن على المستوى الرسمي أو أعضاء الكنيست لقتل المدنيين.

وفيما يتعلق بأن حكومة الاحتلال منعت إقامة الذبائح في الأقصى يوم الجمعة القادم، شدد "الهندي" أنه يجب أن نكون على يقظة كاملة لأن التجربة علمتنا أن إسرائيل مخادعة، فعندما تقول إنه لن يتم اقتحام "الأقصى" و"ذبح القرابين" هذا خداع.

وأشار إلى أن الاشكالية ليست "ذبح القرابين" فقط، إنما هو استمرار الاقتحامات للمسجد الأقصى، وهذا الأمر ترعاه حكومة الاحتلال؛ لتحصد مزيد من الأصوات في الانتخابات، وإرضاء المستوطنين المتطرفين.

ولفت "الهندي" إلى أن الشعب الفلسطيني أثبت أنه قادر على تحمل المسؤولية، ولديه قدرة كبيرة للتضحية والفداء.

وتشهد مدن الضفة الغربية حالة غليان، والتي أسفرت عن عدد من الإعدامات الإسرائيلية للشبان الفلسطينيين بدم بارد خلال اندلاع المواجهات، وكان آخرها استشهاد الفتى قصي فؤاد حمامرة من "حوسان" ببيت لحم، واستشهاد الشاب عمر محمد عليان محمد عليان بمواجهات "سلواد" برام الله.

وفي وقت سابق، أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى "الأقصى"، ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس "الأقصى" وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

وشددت الفصائل على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة في كل ساحات فلسطين، ولن تستطيع "آلة الإجرام الإسرائيلية" أن تثنى عزيمةَ الشعب الفلسطيني بالمضي على نهج المقاومة، كخيارِ وحيد للتحرير والعودة.