الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فلسطينيو أمريكا اللاتينية يدينون اعتداءات الاحتلال على المسيحيين

حجم الخط
سبت النور
سان سلفادور- وكالة سند للأنباء

أدان الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية "أوبال"، تقييد الاحتلال وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في القدس، والاعتداء عليهم خلال احتفالات "سبت النور".

واستنكر الاتحاد في بيان تابعته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي والتي قيدت وصول المصلين المسيحيين إلى أماكن العبادة والاحتفال بأعيادهم..

وأوضح رئيس الاتحاد، سمعان خوري، في تصريحات صحفية، أن الاعتداء على الفلسطينيين المسيحيين ومقدساتهم ليس جديدا، وأن الاحتلال لم يكف عن ملاحقة أبناء فلسطين من مسلمين ومسيحين حتى الآن.

وأكد "خوري" أن إعطاء المسيحيين عدداً محدوداً من التصاريح لزيارة أماكنهم المقدسة، ويتم إلغاء معظمها في أيام الصلاة والعبادة، يعد تعبيرا واضحا عن العنصرية العرقية والدينية التي تنتهجها إسرائيل.

وأمس السبت، احتفل الآلاف من مسيحيي فلسطين، بــ "سبت النور" في كنيسة القيامة بمدينة القدس، رغم قيود فرضتها إسرائيل على أبواب البلدة القديمة من المدينة وداخلها، وعرقلة ومنع وصول المصلين للكنيسة.

والأسبوع الماضي، ألزمت المحكمة العليا الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية بتمكين 4 آلاف شخص من المشاركة بالاحتفالات المسيحية داخل مدينة القدس، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية، بحجة "سلامة المحتفلين".

و"سبت النور" أو "السبت المقدس" هو آخر يوم في أسبوع الآلام عند المسيحيين، ويستعد فيه المسيحيون لعيد الفصح، وهو نفسه "عيد القيامة" الذي يوافق الأحد.