الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منصور لـ "سند": مسيرات الضفة ستتجه لمناطق التماس

حجم الخط
الناشط خالد منصور.webp
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال الناشط في المقاومة الشعبية، خالد منصور، إن هناك مسيرات وفعاليات حاشدة ستشهدها مناطق الضفة الغربية كافة، التحامًا مع الفلسطينيين في القدس، وفي سياق تخفيف الضغط على المدينة وسكانها.

وأكدّ منصور في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن رام الله ستشهد مسيرات حاشدة من دوار المنارة، نحو حواجز "بيت إيل" (مدخل البيرة الشمالي) و"قلنديا" جنوبي القدس.

ونبّه إلى أن مدينة نابلس ستشهد مسيرات في بلدات وقرى: بيتا وحاجز "حوارة" العسكري جنوبي المدينة، وبرقا شمال غرب.

وأشار إلى أن الخليل ستشهد مسيرات حاشدة في شارع الشلالة والمناطق التي تشهد فيها اشتباكات "تقليدية" في الحواجز العسكرية التابعة للاحتلال.

وذكر الناشط "منصور"، أن الاحتشاد سيبدأ منذ صباح يوم غد الأحد، مشيرًا إلى وجود دعوات من القوى بضرورة رفع الأعلام والاحتشاد في كافة مناطق التماس.

وشدد على أن "هذا الاحتشاد يضمن توفير بيئة ضغط على الاحتلال؛ لتلافي تمرير مخططاته بشأن القدس".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله، الجماهير الفلسطينية للنفير العام غدًا، ورفع الأعلام الفلسطينية في كل مكان، والمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي ستتجمع في ميدان المنارة، وسط المدينة.

وستنطلق "مسيرة رام الله"، رافعة علم فلسطين، نحو مدخل البيرة الشمالي (حاجز بيت إيل العسكري)، الساعة 6 مساء.

وأكدت القوى في بيان لها أن عزم الاحتلال تنظيم "مسيرة الأعلام"، والتهديد باقتحام البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتهديدات المستوطنين وفي مقدمتهم إيتمار بن غفير، باقتحام الأقصى يوم غد سيجر المنطقة برمتها نحو التصعيد والمواجهة.

بدورها، دعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس للمشاركة الحاشدة في المسيرة الشعبية، التي ستنطلق الساعة السادسة مساء إلى حاجز "حوارة" مع رفع العلم الفلسطيني.

ونوهت إلى تصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال في كل المواقع ونقاط التماس، لاسيما بيت فوريك وبيت دجن واللبن الشرقية وبيتا وبرقا وبزاريا وحوارة وسبسطية ودير شرف.

واعتبرت "القوى الوطنية" أن مسيرة المستوطنين في القدس محاولة من الاحتلال للتأكيد أوهامه في إعلان السيادة على المدينة.

وأضافت: "القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وليس في القدس والمسجد الأقصى سيادة لأحد سوى شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، ومحاولة الاحتلال فرض الوقائع بالقوة لن يكتب لها النجاح، أو تغير شيء من الحقائق، وإن محاولة السطو على حقوق شعبنا الثابتة لن تمر".